لأول مرة منذ 13 عاماً.. انطلاق أولى رحلات الحج عبر “السورية الطيران”

انطلقت، فجر اليوم، للمرة الأولى منذ 13 عاماً أول رحلة لمؤسسة “السورية الطيران” من العاصمة دمشق إلى مدينة جدة بعد إعادة استئناف العلاقات بين السعودية وسوريا منذ عدة أشهر.

وبلغ عدد ركاب الرحلة الأولى لمؤسسة “السورية الطيران” باتجاه جدة 150 حاجاً، ويرجح أن تشغل المؤسسة نحو 5 رحلات أو أكثر يومياً لنقل الحجاج إلى السعودية.

وكان معاون وزير الأوقاف لشؤون الحج، حسان نصر الله، أعلن يوم أمس الأول الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بشؤون الحج للعام الحالي بينها إصدار تأشيرات الحج للمواطنين عبر المسار الإلكتروني، وإتمام إجراءات السكن والطوافة والتنقلات داخل المشاعر المقدسة، وكل الخدمات في السعودية، مشيراً إلى أن مكاتب وأمناء أفواج الحج بدأت بحجز تذاكر الطيران عبر مؤسسة الخطوط الجوية السورية المغادرة من مطار دمشق الدولي إلى مدينة جدة حسب المواعيد المعلنة من قبلها.

يذكر أن عدد الحجاج ممن تم قبولهم على المنصة الإلكترونية المخصصة لأداء فريضة الحج بلغ 17500 حاجاً وهي الحصة المخصصة لسوريا، أغلبيتهم سيتم نقلهم من مطار دمشق في حين سمح لمن يرغب بالانتقال من المطارات المجاورة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
حل مجلس الحرب.. نتنياهو وحيداً في الميدان يتجرع الهزيمة فنزويلا تدين سرقة واشنطن لشركة "سيتغو" البترولية الوزير قدور يتفقد أعمال الصيانة في مصفاة حمص صحيفة صهيونية: خسائر الجيش الإسرائيلي تؤكد نجاح "حماس" في الصمود ميقاتي: "لا نسعى للحرب مع إسرائيل" تعرف على مجموعة منتخب سوريا في بطولة غرب آسيا للشباب رابيو يكشف عن الموعد المحتمل لعودة مبابي "اليويفا" يفرض عقوبات على باريس سان جيرمان انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية نائب سابق بمجلس الشعب يعلّق على المفاوضات بين وفدين سوري وتركي في قاعدة "حميميم" وفاة عشرات المهاجرين بينهم سوريون بغرق سفينتين في البحر المتوسط ارتفاع حجم استثمار العقارات في روسيا خلال 2024 ما سبب الاكتئاب في أيام العيد؟ أمريكا تستعد لإبرام صفقة أسلحة مع "إسرائيل" بأكثر من 18 مليار دولار "الناتو" يغلي غضباً من زيارة بوتين المرتقبة إلى بيونغ يانغ دولة آسيوية جديدة تنضم قريباً لـ "بريكس" وزير الصناعة يتفقد سير العمل في وحدتي بقين والفيجة مخاطر الذكاء الاصطناعي "تُكشّر عن أنيابها" دون حسيب ولا رقيب معاون وزير السياحة يتفقد بعض المنشآت السياحية بدمشق توقعات الأبراج الثلاثاء 18 حزيران 2024 مدرب فرنسا يعلن تعرض مبابي لإصابة كبيرة في الأنف بوسطن سلتيكس بطلاً للدوري الأمريكي لكرة السلة طقس الثلاثاء.. الجو حار بشكل عام ومعتدل ليلاً في المناطق الغربية مفاوضات بين وفدين عسكريين سوري وتركي بوساطة روسية في قاعدة "حميميم" اندلاع حريق ضخم بريف حماة.. مدير هيئة تطوير الغاب لـ داما بوست: امتد من مناطق المسلحين