بطء شديد في خدمة الانترنت والسبب “المسلسلات الرمضانية”!

سجل شهر رمضان ارتفاعاً بعدد شكاوى مشتركي الإنترنت لتطال حتى المشتركين بالسرعات الكبيرة، ولدى الكثير منهم المراكز الهاتفية أشاروا لهم إلى أن سبب بطء الخدمة ليست أسبابه فنية، وإنما سببه تجاوز حجم التحميل الشهري المحدد من “الباقات”.

وبحسب شبكة غلوبال، أكد مصدر خاص في الشركة السورية للاتصالات أنه من الملاحظ عند تتبع الكثير من شكاوى المشتركين المتعلقة بوجود بطء بخدمات الانترنت، نجد أن نسبة كبيرة منها يكون سببها تجاوز حجم التحميل الشهري المحدد للمشتركين، علماً أن هناك شكاوى يكون سببها مشاكل فنية إما تتعلق بالشبكة العامة للمركز الهاتفي، أو تتعلق بوجود مشاكل فنية لدى المشترك كبعد منزله عن مركز هاتف ووجود خلل في توصيلات الراوتر.

ولم يخف المصدر أن متابعة المشتركين لـ المسلسلات الرمضانية وغيرها من البرامج عبر خدمة “IPTV” قد تستهلك حجم الباقات الشهرية المحددة لدى الكثير من مشتركي الـ”ADSL”، منوهاً إن كان سبب بطء الخدمة هو انتهاء الباقات المحددة فبإمكان المشتركين العودة إلى سرعتهم الأصلية عبر شحن رصيد تحميل إضافي لاشتراكه عن طريق شراء الحجم الإضافي الذي يختاره المشترك.

وفيما يتعلق بخطة الشركة لتحسين جودة خدمات الانترنت، كشف المصدر أن خطة هذا العام تتضمن توسيع البوابة الدولية من 800 غيغا إلى 1.6 تيرا بت.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
واشنطن تخسر أهم قواعدها في أفريقيا.. الهيمنة الأمريكية تتهاوى حزب الله: "إيران لا تسعى لتوسيع الحرب في المنطقة" واشنطن تحاول الهرب من المواجهة.. والكيان يريد جرّها والانتحار على عدة جبهات حرس الثورة الإيرانية يخاطب الشعب الإيراني تدمير مقرات للإرهابيين وآليات بالكامل ومقتل العشرات منهم بأرياف دير الزور وتدمر وحلب التجارة الداخلية تتابع عمليات تسويق محصول القمح الصين تطالب بالقبول الفوري لفلسطين بالأمم المتحدة سوريا وإيران تبحثان إقامة عدد من المشاريع الصناعية بئر شمال الفيض 2 الغازي بالإنتاج.. وزير النفط: إنجاز في ظروف استثنائية مخيم نور شمس في عاصفة الإبادة الجماعية للاحتلال مباقر مسكنة تكسب 51 رأساً من الأبقار كنواة إنتاجية أولية منشأة سرية لـ "إسرائيل" لتخزين الوقود الاحتياطي مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط ومحاكمة "الجولاني" وفاة شاب بحادث سير في منطقة سلمية بريف حماة عبد اللهيان لـ "NBC": ما حدث في أصفهان أشبه بألعاب الأطفال ما هي المادة الغذائية التي تؤخر الشيخوخة وتحارب السرطان؟ "مافي ليل" تتخطى حاجز 3 مليون في "يوتيوب" وزارة الإعلام تصدر قراراً بإيقاف عمل "شركة آفاق" تعرف على إجمالي ديون العراق الداخلية والخارجية الصحة تطلق غداً حملة اللقاح الوطنية الشاملة للأطفال أسعار الذهب في الأسواق المحلية تكتل سياسي جديد يطرح مرشحاً توافقياً للانتخابات الرئاسية بالجزائر ما حقيقة إطلاق رونالدو لحية كثيفة؟ "يوفر 32 ألف طن من الوقود".. بدء مشروع 60 ميغا واط في حسياء هل ستنقل "حماس" قيادتها خارج قطر؟