350 مليار أرباح وزارة الصناعة خلال عام 2023

بلغت قيمة أرباح وزارة الصناعة السورية خلال العام الحالي، قبل الضريبة 350 مليار ليرة، وبعد الضريبة ” الأرباح صافية” 250 مليار ليرة.

وكشفت وزارة الصناعة في بيان لها أن قيمة المبيعات وصلت إلى 2772 مليار ليرة، بنسبة تنفيذ 67 % من قيمة المبيعات المخخطة لها في بداية العام.

وبينت الوزارة في بيان لها أنه بلغت نسبة تنفيذ الخطة الاستثمارية 98%، فقد خصصت الوزارة ومؤسساتها وجهاتها التابعة باعتمادات بلغت قيمتها 96,760 مليون ليرة، وبلغ الإنفاق المالي لنهاية كانون الأول من العام ٢٠٢٣ مبلغ 94,460 مليون ليرة.

كما قدرت قيمة الإنتاج المحققة بمبلغ 2928 مليار ليرة، محققة نسبة تنفيذ بلغت 73% من قيمة الإنتاج المخطط في بداية العام، مع الإشارة إلى أن الوزارة حققت زيادة في مخازين الشركات التابعة لها قدرت قيمتها بحوالي 432 مليار ليرة.

وضمن الخطوات العملية التي تنفذها وزارة الصناعة من أجل إصلاح القطاع العام تم البدء بدراسة دمج الشركات والمؤسسات التابعة لها، ورفع المقترح إلى رئاسة مجلس الوزراء.

إضافة إلى طلب التنسيق مع وزارة التنمية الإدارية بخصوص دمج الشركا واعتماد استمارات الدمج، بحيث تتم حالياً المتابعة للوصول إلى تطبيق رؤية الوزارة بخصوص الدمج والتي تتمثل بدمج مؤسسة عمران مع الاسمنت، والسكر مع المؤسسة الغذائية، والأقطان مع النسيجية، ودمج المؤسسة الكيميائية مع الهندسية.

آخر الأخبار
طبيبة لـ"داما بوست": "حروق اللثة تحدث نتيجة تسرّب مادة التبييض.. والمريض هو العامل الفارق في ديمومة ... ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية بعد حادثة إطلاق النار.. بيان جديد للسفارة الأمريكية في مسقط مركز في اللاذقية يعيد الانتخابات بسبب تجاوزات نشرة الطقس اليوم ارتفاع أسعار الذهب عالمياً لدعم حملة ترامب الانتخابية.. ماسك يتعهد بـ 45 مليون دولار شهرياً "تحتوي على 24 جثة".. اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في ليبيا وزير التربية يناقش مقترحات خاصة بالامتحانات مع معاونيه الجو اليوم حار نسبياً وصحو المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات الصواريخ إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء