تضرر عشرات الدونمات جراء حريق حقل للقمح بريف درعا

تمكنت وحدة إطفاء بصرى الشام بالتعاون مع الأهالي من إخماد حريق اندلع، اليوم، بأحد حقول القمح جنوب مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي.

وبيَّن رئيس مجلس مدينة بصرى الشام سليمان الشحمة في تصريح صحفي أن وحدة الإطفاء توجهت فوراً لمكان الحريق عقب الإبلاغ عنه من قبل الأهالي، وتمكنت من إخماده بالتعاون مع صهاريج مياه الفلاحين.

وأشار الشحمة إلى أن الحريق نتج عنه تضرر مساحات زراعية من القمح تقدر بنحو 60 دونماً، مطالباً المواطنين بضرورة عدم إشعال النار وعدم العبث وتوخي الحذر قرب حقول القمح من أجل الحفاظ عليها ومنع نشوب الحرائق.

وكان حريق ضخم نشب منذ عدة أيام في الأراضي الزراعية المزروعة بمحصول الشعير في قرى أبو جريص، وعنق الهوى، والشنداخية بريف حمص الشرقي، حيث لم تسجل أي إصابات أو خسائر بشرية بسببه، بينما ما تزال أسباب الحادث مجهولة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا" الحضور السوري الـ الخامس عشر.. سوريا تشارك بـ 6 لاعبين في أولمبياد باريس 2024 إيران تدين تصنيف كوبا كراعي للإرهاب روسيا تدين محاولة اغتيال ترامب الاحتلال خسر معركة غزة.. وتعنت نتنياهو سيفجر برميل البارود في رأس "إسرائيل" محافظ الحسكة لــ"داما بوست": المحافظة على أتم الاستعداد للبدء بالعملية الانتخابية من صباح الغد