عمليات صيانة وتعزيل لتأمين وصول المياه بشبكات الري في درعا

بيّن مدير الموارد المائية في درعا م.أحمد محسن إطلاق المياه في شبكات الري منذ مطلع الشهر الجاري لإرواء محصول القمح وإعطاء الريّات الأولى لمحاصيل الخضراوات الصيفية.

وبحسب صحيفة “تشرين”، أشار محسن إلى مباشرة المديرية بآلياتها لعمليات التعزيل والصيانة لعدد من شبكات الري في سبيل ضمان حسن سير أعمال الري، وتأمين وصول المياه بيسر وسهولة إلى حقول الفلاحين التي تغطيها تلك الشبكات.

وأوضح مدير الموارد المائية أن الأعمال تضمنت تعزيل فرع القناة الرئيسة الذاهب باتجاه أراضي بلدة بيت آره والمنطلق من سد عابدين، والتي تروي مساحة ٢٢٥ هكتاراً من الأراضي الزراعية، فيما فرع القناة الثاني المتجه إلى بلدة كويا مستثمر ويروي ٣٢٥ هكتاراً من نفس السد المذكور الذي شهد خلال موسم الشتاء مخزوناً جيداً من المياه.

وذكرمحسن تنفيذ أعمال أخرى على الصعيد نفسه، ولاسيما تعزيل بعض الأقنية الرئيسية في شبكة ري سد سحم الجولان (قناة الشجرة)، بالإضافة لصيانة خطوط أنبوبية عديدة في شبكات ري المزيريب (الشبكة الوسطى) وشبكة ري سد عدوان، علماً أن نسبة التخزين في كامل سدود المحافظة بلغت خلال فصل الشتاء 30%.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
الصين: "لم نزود طرفي الصراع في أوكرانيا بالسلاح" المقداد يبرق لباقري معزياً باستشهاد القادة مجلس الأعمال السوري العراقي: التجهيز لعدة معارض في العراق بوتين يعزي نائب الرئيس الإيراني الراحل رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإيراني باستشهاد الرئيس رئيسي ومرافقيه جبهة التحرير الفلسطينية تكشف عن رأيها بنشر قوات لحفظ السلام في غزة اللواء باقري يكلف فريقاً مختصاً بالتحقيق بتحطم المروحية التي كانت تقل الرئيس رئيسي ومرافقيه حركة نشطة في أسواق الهال.. وانخفاض وارتفاع في أسعار المنتجات الزراعية سوريا تدين إبقاء كوبا على لائحة الدول الراعية للإرهاب صباغ يبحث مع غروسي سبل تعزيز التعاون روسيا تؤكد أن صيغة زيلينسكي للسلام لن تخرجه من مأزقه قرار جديد حول استيفاء الرسوم الدراسية في الجامعات وتسديد الرواتب والأجور للمدرسين مجلس الشعب يناقش إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية السفارة الإيرانية في دمشق تستقبل التعازي بمقرها في دمشق لمدة يومين "الجنائية الدولية" تسعى لإصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو ووزير حربه اقتصاد روسيا يسجل نمواً يفوق التوقعات في 2024 استشهاد 4 أشخاص وإصابة 17 آخرين جراء عدوان "إسرائيلي" جنوب مدينة حمص غزة تحت القصف.. أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى الضفادع تقلق بعثة منتخب إنكلترا في "يورو 2024" حرمان 4 لاعبين في مانشستر سيتي من ميداليات التتويج الذهبية الصين تعزي إيران بوفاة رئيسي: خسرنا صديقاً جيداً بقيمة 61 مليار ليرة.. التجارة الخارجية تؤمّن الأدوية للمشافي الحكومية في اللاذقية أسعار الذهب في الأسواق المحلية شهداء وإصابات بعدوان إسرائيلي استهدف جنوب حمص مجلس صيانة الدستور: يجب إجراء انتخابات رئاسية خلال 50 يوماً