وزارة النفط تؤكد على ضرورة رفع عمليات التنقيب والإنتاج

أكدت وزارة النفط والثروة المعدنية اليوم على ضرورة رفع كفاءة عمليات التنقيب والإنتاج والتوسع في المسوحات السايزمية.

وخلال مجموعة من الاجتماعات عقدت اليوم في مبنى الوزارة شدد الوزير فراس قدور على رفع كفاءة عمليات التنقيب والإنتاج، والتوسع في المسوحات السايزمية لتشمل مناطق أخرى غير مستكشفة سابقاً وتحديث وحدات التكرير والإسراع في إنجاز المشاريع الرئيسية، معرباً عن التزام الوزارة بدعم المشاريع التطويرية التي تهدف إلى زيادة القدرة الإنتاجية ورفع كفاءة العاملين في قطاع النفط والمشتقات النفطية.

ودعا قدور إلى تفعيل التدريب بكل أشكاله والتأكيد على دور المعاهد التقانية للنفط والغاز والثانويات المهنية التابعة للوزارة كرافد أساسي لتأمين الكوادر للوزارة والمؤسسات والشركات التابعة لها.

واستعرض المعنيون خلال اجتماع المؤسسة العامة للنفط أعمال الحفر والاستكشاف والتطوير وتنفيذ خطة إنتاج النفط والغاز وتطوير مشاريع الإنتاج لتحسين المردود وخطط إصلاح الآبار المتوقفة ومتابعة التنفيذ، وفق البرامج الزمنية الموضوعة لذلك.

وتركزت محاور الاجتماع مع كوادر المؤسسة العامة لتكرير النفط والمشتقات النفطية على مناقشة الوضع الحالي لمصافي النفط، وواقع المنشآت في شركة محروقات وتنفيذ الخطط الإنتاجية والجارية والاستثمارية والجوانب الفنية والتقنية والتحديات التي تواجه سير العمل، وخاصة فيما يتعلق بتأمين مستلزمات التشغيل والصيانة والمقترحات والحلول المناسبة لها، وإجراء أعمال الصيانة والتفتيش الفني للحفاظ على أمن المنشآت والعاملين.

وفي اجتماع المؤسسة العامة للجيولوجيا تم البحث في سبل رفع الطاقة الإنتاجية والتسويقية لخامات الثروة المعدنية والالتزام التام بالقوانين والأنظمة الناظمة لعمل المؤسسة وتطوير التشريعات اللازمة لتحقيق القيمة المضافة من استثمار الثروة المعدنية وزيادة الصادرات، بما يحقق إيرادات مالية لخزينة الدولة وتوفير القطع الأجنبي.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا" الحضور السوري الـ الخامس عشر.. سوريا تشارك بـ 6 لاعبين في أولمبياد باريس 2024 إيران تدين تصنيف كوبا كراعي للإرهاب روسيا تدين محاولة اغتيال ترامب الاحتلال خسر معركة غزة.. وتعنت نتنياهو سيفجر برميل البارود في رأس "إسرائيل" محافظ الحسكة لــ"داما بوست": المحافظة على أتم الاستعداد للبدء بالعملية الانتخابية من صباح الغد