مجلس الشعب يوافق على تعديل المعاهدة الدولية للطيران المدني

أقر مجلس الشعب اليوم مشروع القانون الخاص بالمصادقة على البروتوكول المتعلق بتعديل المعاهدة الدولية للطيران المدني وأصبح قانوناً.

ووفقاً لوزير النقل زهير خزيّم فإن المشروع يهدف إلى تطوير النقل الجوي بين سوريا والدول الأخرى كونه تمت الموافقة على تصديق سوريا على التعديلات المقترحة على اتفاقية شيكاغو للطيران المدني الدولي “تعديل المادتين 50 و56” المتضمنتين زيادة عدد أعضاء مجلس منظمة الطيران المدني الدولي وأعضاء لجنة الملاحة الجوية ما يؤدي إلى إفساح المجال أمام أكبر عدد من الدول للمشاركة في لجان المنظمة ويتيح الفرصة أمام سورية لتكون عضواً في هذه اللجان.

وأقر المجلس مشروع القانون المتضمن تعديل بعض أحكام المرسوم التشريعي رقم 42 لعام 2012 وتعديلاته الخاص بالمختبرات الطبية وأصبح قانوناً.

وزير الصحة الدكتور حسن الغباش أوضح أن التعديل جاء انطلاقاً من ضرورة رفد القطاع الصحي في سوريا بالكوادر المؤهلة علمياً بالاختصاصات النوعية في مجال العمل المخبري والعمل على ترخيص مختبرات نوعية والاستفادة من الخبرات تقنياً وفنياً ولتحديث القوانين والأنظمة الصحية الخاصة بعمل هذه الشريحة المؤهلة علمياً.

 

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
واشنطن تخسر أهم قواعدها في أفريقيا.. الهيمنة الأمريكية تتهاوى حزب الله: "إيران لا تسعى لتوسيع الحرب في المنطقة" واشنطن تحاول الهرب من المواجهة.. والكيان يريد جرّها والانتحار على عدة جبهات حرس الثورة الإيرانية يخاطب الشعب الإيراني تدمير مقرات للإرهابيين وآليات بالكامل ومقتل العشرات منهم بأرياف دير الزور وتدمر وحلب التجارة الداخلية تتابع عمليات تسويق محصول القمح الصين تطالب بالقبول الفوري لفلسطين بالأمم المتحدة سوريا وإيران تبحثان إقامة عدد من المشاريع الصناعية بئر شمال الفيض 2 الغازي بالإنتاج.. وزير النفط: إنجاز في ظروف استثنائية مخيم نور شمس في عاصفة الإبادة الجماعية للاحتلال مباقر مسكنة تكسب 51 رأساً من الأبقار كنواة إنتاجية أولية منشأة سرية لـ "إسرائيل" لتخزين الوقود الاحتياطي مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط ومحاكمة "الجولاني" وفاة شاب بحادث سير في منطقة سلمية بريف حماة عبد اللهيان لـ "NBC": ما حدث في أصفهان أشبه بألعاب الأطفال ما هي المادة الغذائية التي تؤخر الشيخوخة وتحارب السرطان؟ "مافي ليل" تتخطى حاجز 3 مليون في "يوتيوب" وزارة الإعلام تصدر قراراً بإيقاف عمل "شركة آفاق" تعرف على إجمالي ديون العراق الداخلية والخارجية الصحة تطلق غداً حملة اللقاح الوطنية الشاملة للأطفال أسعار الذهب في الأسواق المحلية تكتل سياسي جديد يطرح مرشحاً توافقياً للانتخابات الرئاسية بالجزائر ما حقيقة إطلاق رونالدو لحية كثيفة؟ "يوفر 32 ألف طن من الوقود".. بدء مشروع 60 ميغا واط في حسياء هل ستنقل "حماس" قيادتها خارج قطر؟