المصرف الزراعي في اللاذقية مستمر في الإقراض.. تعرف على الفوائد

بيّن مدير فرع  المصرف الزراعي في اللاذقية المهندس ميلاد عيسى أن الإقبال على القروض بمختلف أنواعها مستمر، ولا يوجد تراجع في الإقراض قياساً بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح عيسى في حيث لصحيفة تشرين المحلية أن الإقراضات بلغت منذ بداية العام وحتى نهاية الأسبوع الماضي في جميع فروع المصرف في المحافظة ( ١١ ملياراً وأربعمئة مليون ليرة)، مع استمرار المصرف بتقديم جميع القروض الزراعية بشقيها النباتي والحيواني وتتنوع القروض الصناعية والزراعية بين قروض جرّارات زراعية وعزّاقات وملحقات جرار وإنشاء المداجن والمباقر والخزانات التجميعية للمياه وإنشاء البيوت البلاستيكية وإنشاء البرادات مع تجهيزها.

ولفت إلى أن الفوائد للقروض الممنوحة من المصرف الزراعي في اللاذقية تتراوح بين ١٤ ٪ للقروض قصيرة الأجل أقل من سنة، و١٥٪ للقروض متوسطة الأجل والتي مدتها من سنة إلى خمس سنوات، و١٦ ٪ للقروض طويلة الأجل والتي مدتها فوق خمس سنوات.

وأكد عيسى أن المصرف يستمر بتمويل الدفعة الثانية من الآزوت لمحصول القمح لنهاية شهر آذار، بالإضافة إلى تمويل أشجار الحمضيات والزيتون والتفاح والبطاطا من مادتي الآزوت والسوبر فوسفات.

وأشار عيسى إلى أن قيمة التحصيلات منذ بداية العام بلغت ٦ مليارات وخمسمئة مليون ليرة، بينما بلغت الإيداعات ٢٦ ملياراً وخمسمئة مليون، وبلغت السحوبات ٢٤ ملياراً و مئتي مليون.

وفي وقت سابق تمت الموافقة على تشميل قروض شراء الجرارات الزراعية ضمن برنامج دعم أسعار الفائدة على القروض المنفذة من هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات للقروض الممنوحة من المصرف الزراعي التعاوني، لشراء الجرارات والعزاقات الزراعية الجديدة بكل أحجامها وملحقاتها، وذلك حصراً للفلاحين والمزارعين والواردة طلباتها عن طريق الاتحاد العام للفلاحين واتحاد الغرف الزراعية السورية، بغية تأمين الجرارات للفلاحين لتطوير القطاع الزراعي ودعم التنمية الاقتصادية.

وبيّنت معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية رانيا أحمد أن الوزارة قدمت مقترحاً لرئاسة مجلس الوزراء بذلك بعد دراسة قامت بها، بهدف دعم القطاع الزراعي وتأمين مستلزمات العملية الإنتاجية للفلاحين وتخفيض الأعباء والتكاليف اللازمة لشراء هذه المعدات التي تعد حيوية وضرورية جداً للقطاع الزراعي، وعلى اعتبار أن الجرارات الزراعية ليست مواد كمالية، وإنما يوجد الكثير من الفلاحين والمزارعين يحتاجونها للعمل وبالتالي من الضرورة تخفيف التكاليف عنهم للحصول عليها، في تصريح لها لصحيفة الوطن.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
واشنطن تخسر أهم قواعدها في أفريقيا.. الهيمنة الأمريكية تتهاوى حزب الله: "إيران لا تسعى لتوسيع الحرب في المنطقة" واشنطن تحاول الهرب من المواجهة.. والكيان يريد جرّها والانتحار على عدة جبهات حرس الثورة الإيرانية يخاطب الشعب الإيراني تدمير مقرات للإرهابيين وآليات بالكامل ومقتل العشرات منهم بأرياف دير الزور وتدمر وحلب التجارة الداخلية تتابع عمليات تسويق محصول القمح الصين تطالب بالقبول الفوري لفلسطين بالأمم المتحدة سوريا وإيران تبحثان إقامة عدد من المشاريع الصناعية بئر شمال الفيض 2 الغازي بالإنتاج.. وزير النفط: إنجاز في ظروف استثنائية مخيم نور شمس في عاصفة الإبادة الجماعية للاحتلال مباقر مسكنة تكسب 51 رأساً من الأبقار كنواة إنتاجية أولية منشأة سرية لـ "إسرائيل" لتخزين الوقود الاحتياطي مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط ومحاكمة "الجولاني" وفاة شاب بحادث سير في منطقة سلمية بريف حماة عبد اللهيان لـ "NBC": ما حدث في أصفهان أشبه بألعاب الأطفال ما هي المادة الغذائية التي تؤخر الشيخوخة وتحارب السرطان؟ "مافي ليل" تتخطى حاجز 3 مليون في "يوتيوب" وزارة الإعلام تصدر قراراً بإيقاف عمل "شركة آفاق" تعرف على إجمالي ديون العراق الداخلية والخارجية الصحة تطلق غداً حملة اللقاح الوطنية الشاملة للأطفال أسعار الذهب في الأسواق المحلية تكتل سياسي جديد يطرح مرشحاً توافقياً للانتخابات الرئاسية بالجزائر ما حقيقة إطلاق رونالدو لحية كثيفة؟ "يوفر 32 ألف طن من الوقود".. بدء مشروع 60 ميغا واط في حسياء هل ستنقل "حماس" قيادتها خارج قطر؟