للمرة الثالثة منذ بداية الشهر.. وفد أمريكي في مخيم الهول بدون وضوح الأسباب

داما بوست-خاص| دخل يوم أمس وفد من القوات الأمريكية إلى مخيم الهول الواقع بريف الحسكة الجنوبي ليتجول ضمن الجناح المخصص لإقامة الأجانب، في خطوة تعد الثالثة من نوعها من قبل القوات الأمريكية منذ بداية شهر حزيران الحالي.

مصادر قريبة من إدارة المخيم قالت لـ داما بوست أن الجولات الأمريكية ترافقت مع زيادة في المعلومات الواردة عن سوء الواقع الإنساني داخل المخيم، إضافة إلى ارتفاع معدلات التحرش والاعتداء الجنسي على المقيمات من قبل عناصر “قوات سورية الديمقراطية”، كما إن الجانب الأمريكي يرغب بنقل عدد من قاطني جناح الأجانب البالغين نحو 5000 شخص يتحدرون من 55 جنسية مختلفة إلى مخيم “تل أسود”، الذي يعرف إعلامياً بـ مخيم روج آفا.

وتقول المصادر أن إدارة المخيم التابعة لـ قوات سورية الديمقراطية لم تقبل إلى الآن بنقل الدفعة رقم 18 من العراقيين إلى وطنهم الأم، بعد أن تم تبليغ 100 عائلة عراقية بالموافقة على خروجهم، وعادة ما تتعمد “قسد”، عرقلة خروج أي دفعة من العراقيين لمدة تتراوح ما بين الأسبوعين إلى ثلاثة بدون أسباب واضحة، ويأتي ذلك مع تبليغ 85 عائلة سورية بالموافقة على خروجها نحو المناطق التي يتحدرون منها بريف دير الزور الشرقي بعد حصولهم على “كفالة عشائرية”، دون تحديد موعد واضح لخروج هذه الدفعة.

وتأتي هذه الأنباء مع ارتفاع عدد حالات الإغماء وضربات الشمس المسجلة داخل المخيم، إذ تقول المصادر خلال حديثها لـ داما بوست أن العدد الكلي المسجل لحالات “ضربة شمس”، منذ بداية الأسبوع الحالي فقط وصل إلى 54 حالة، كما إن عدد حالات الاضطرابات المعوية الناتجة عن الحرارة الشديدة وقلة تعقيم مياه الشرب الموزعة من قبل المنظمات النشطة في المخيم، وصلت إلى 36 حالة خلال الاسبوع الحالي فقط، كما تشير المصادر إلى قلة الرعاية الطبية المتعمدة من قبل العاملين ضمن النقاط الطبية النشطة بداخل المخيم سواء كانت تابعة لـ قسد بشكل مباشر من خلال ما يسمى بـ الهلال الأحمر الكردي، أو النقاط الطبيعة التابعة لـ المنظمات النشطة بداخل المخيم.

يذكر أن مخيم الهول يقع على بعد 40 كم إلى الشق من مدينة الحسكة، ويقطنه حالياً ما يقارب 51 ألف شخص، أكثر من نصفهم من العراقيين، في حين أن غالبية قاطني المخيم هم من العوائل المرتبطة بتنظيم داعش بوجود عنصر أو أكثر ضمن المعتقلات التابعة لـ قسد أو ضمن الخلايا النشطة في الأراضي السورية.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
مباحثات بين سوريا والعراق تناولت المجال المائي المونة خارج حسابات السكان في حمص.. انقطاع الكهرباء أبرز الأسباب والنساء تلجأن للتيبيس بحجة العفو.. قسد تنقل نساء من سجونها نحو المخيمات الحرس الثوري الإيراني يحتجز ناقلة نفط إيران: "فلسطين هي القضية الأكثر أهمية للعالم أجمع" مسيرة انقضاضية للمقاومة اللبنانية تستهدف 3 مواقع للاحتلال وتدمر تجهيزاتها القوات العراقية تقبض على 21 إرهابياً من تنظيم "داعش" بينهم متزعمون دعم مالي لمشاريع خدمية وصناعية بالقنيطرة.. المحافظ: "التعليم العالي" وعدت بإحداث معهد بيطري حزب الله: "ما أعددناه للعدو يفوق ما يتخيله" عمليات نوعية لكتائب القسام في رفح.. قتلى لجنود الاحتلال بتفجير مبنى ونفق ريال مدريد يحدد موعد تنظيم حفل وداع لقائده السابق ناتشو فرنانديز برشلونة ينتظر عرضاً ضخماً من الهلال السعودي للتعاقد مع نجمه فيتور روكي سوريا: "حريصون على وصول المساعدات للسوريين في الشمال" بنزيمة وراء قبول ديابي العرض الاتحادي السعودي مؤتمر بغداد يؤكد على مبدأ التكامل الأمني لمكافحة المخدرات سوريا تحصد ذهبية وفضية في البطولة العربية الأولى برياضة الباركور الحرب الشاملة والقباب الحديدية العمياء.. الكيان سيفشل في مواجهة غضب مسيرات حزب الله الرئيس الأسد يستقبل علي أصغر خاجي حماس تطالب الأمم المتحدة بوقف حرب الإبادة الصهيونية الاحتلال يقتل مناصري غزة.. إطلاق النار على كندي رفض حرب الإبادة أصغر خاجي من دمشق: مستمرون بتعزيز العلاقات مع سوريا وندعم استئناف علاقتها مع تركيا الرئيس الأسد يستقبل وفد اتحاد المهندسين العرب وزير الداخلية: سوريا كانت ولا تزال تقوم بدور بارز في دعم جهود المجتمع الدولي لمكافحة الجريمة صيادلة يشتكون من انخفاض المبيعات.. ونقيب صيادلة سوريا ترفض التصريح دون ذكر السبب استقرار أسعار الذهب