تسببوا في “وفيات الحج”.. الأردن تحاكم 28 شخصاً بالاتجار بالبشر والاحتيال

أسندت النيابة العامة الأردنية جناية الاتجار بالبشر وجنحة الاحتيال بحق 28 شخصاً بسبب تسهيلهم سفر حجاج أردنيين دون تصريح.

وقررت النيابة توقيف 19 شخصاً بينهم سيدة، ومنع 10 أشخاص من السَّفر على ذمة التحقيقات في القضية، وإغلاق الشركات التي خالفت القانون وسهلت الحج دون تصريح، وفقاً للمادة (15) من قانون منع الاتجار بالبشر الأردني.

وتتحقق النيابة العامة في قضية سفر أردنيين لأداء مناسك الحج خارج البعثة الرسمية خلال العام الحالي، ما أدى إلى وفاة 99 شخصاً بحسب آخر الإحصائيات الرسمية.

ووفقاً للتحقيقات الأولية، فإن بعضاً من مالكي شركات خاصة مرتبطة بعمليات نقل المسافرين ومالكي شركات حج وعمرة قاموا باستقطاب ونقل وإيواء العديد من المواطنين الأردنيين لزيارة مكة المكرمة خلال موسم الحج بشكل غير رسمي.

كما أفادت التحقيقات بأن تلك الشركات نقلت المسافرين قبل موسم الحج بشهر كامل وبتصاريح زيارة لا تُخولهم لأداء مناسك الحج مع علم تلك الشركات، موضحة أنهم حصلوا على مبالغ مالية تقاضوها عن كل شخص قاموا بإرساله للحج بهذه الطريقة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
الكيان الصهيوني في وضع مأزوم ومهزوم على جميع الجبهات البيت الأبيض لا يرى مؤشرات على اندلاع حرب شاملة بين حزب الله و"إسرائيل" في نبرة غير مؤيدة للتطبيع.. كيربي يؤكد أن واشنطن ستراقب عن كثب تطور العلاقات بين سوريا وتركيا سوريا تشارك في أولمبياد الفيزياء العالمي في إيران المقداد: سوريا حذرت مراراً من تداعيات العدوان على غزة والاعتداءات على أراضيها المستوطنون في حالة قلق شديد.. تراجع الثقة في قادة جيش الاحتلال إلى أدنى مستوى منذ 75 سنة الجزائر تطالب بمحاسبة الاحتلال الصهيوني الاتحاد الأوراسي يدرس طلب انضمام إيران حزب الله يستهدف قاعدة مهمة للعدو الصهيوني بن سلمان يهاتف بوتين وتطوير العلاقات محور الاتصال حماس: "قرار الاحتلال بمنع إقامة الدولة الفلسطينية قرار باطل" روسيا: "مولدوفا تتجه نحو العسكرة وتنفيذ السيناريو الأوكراني" البرلمان العربي يدين رفض "إسرائيل" إقامة الدولة الفلسطينية مجلس الوزراء يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية غزة.. 54 شهيداً جراء مجازر الاحتلال خلال الساعات الـ 24 الماضية السلطات الأردنية تعلق على أصوات الانفجارات في البلاد المركز الوطني للمتميزين يحصد شهادتي تقدير في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية الجيش العراقي يواصل بناء جدار فصل الحدود مع سوريا مُتحدية أفضل حواسب أندرويد.. Honor تكشف عن جهازها الجديد اللجنة القضائية العليا للانتخابات تعلن نتائج انتخابات مجلس الشعب الجماعة الإسلامية في لبنان تنعي القيادي "محمد جبارة" الشؤون الاجتماعية تصدر قراراً بقبول طلبات ضم الخدمة ورد التعويض ورفع النسبة توقعات الأبراج الخميس 18 تموز 2024 عالمياً.. ارتفاع أسعار النفط