لأول مرة منذ 12 عاماً.. مطار دمشق يستعد لانطلاق رحلات الحجاج

أعلن مدير مؤسسة الخطوط الجوية السورية، حاتم كباس، أنه تم تأمين كافة المعدات والتجهيزات ضمن مطار دمشق الدولي تحضيراً لانطلاق رحلات الحجاج من سوريا للمرة الأولى منذ 12 عاماً.

وبحسب صحيفة “الوطن” المحلية أوضح كباس أن التحضيرات لنقل أفواج الحجاج السوريين تمت بدءاً من لحظة قطع التذكرة والحجز وصولاً إلى الصالات المخصصة للحجاج في المطار مع متابعة التعليمات المتبعة لكل حاج وصولاً لبوابات المغادرة ومنها لمتن الطائرة، ما يسهل أداء مناسك الحج بكل سهولة ويسر.

ونوّه كباس إلى أنه تم إنجاز جدول رحلات المغادرة للحجاج السوريين، فيما سيتم تزويد مؤسسة الخطوط الجوية السورية بمواعيد رحلات العودة اليوم.

وأكد أنه سيكون برفقة معاون وزير النقل مصعب جمعة ومدير عام مؤسسة الطيران المدني باسم منصور في صالات مطار دمشق للإشراف ومتابعة انطلاق رحلات الحجاج، مشيراً إلى أن صالة الحجاج رقم 2 تم تأهيلها بعد توقفها لعدة أعوام عن استقبال الحجاج وتجهيزها بكراسي خاصة للأعمار الكبيرة للحجاج بالإضافة إلى الموازين وأجهزة الكشف “سكانر”.

وكشف عن أنه تم تجهيز صالتي ترانزيت إحداها كبيرة تتسع عدد ركاب الطائرة الكبيرة 280 راكب، وأخرى صغيرة تتسع لـ 200 راكب “الطائرة الصغيرة”، مبينّاً أنه بالتعاون مع المؤسسة العامة للطيران المدني تم تجهيز حمامات مجهزة بالوضوء ومصليات بأكثر من مكان للرجال والنساء داخل صالة الركاب، مع تجهيز صالة الحجاج الخارجية للانتظار المؤقت بكل المستلزمات من مكيفات وشاشات تلفزة وبراد مياه، ولاسيما لمن يصل من مناطق بعيدة قبل رحلاتهم بفترة من الزمن.

وأشار كباس إلى أن كافة الخدمات الأساسية للحجاج مؤمّنة وميسرة، حيث تم تأمين كل التجهيزات الإلكترونية من شاشات وطابعات، داعياً إلى التخفيف قدر الإمكان من عدد المرافقين للحجاج في ظل جاهزية موظفي الخطوط الجوية السورية لمساعدة الحجاج.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا" الحضور السوري الـ الخامس عشر.. سوريا تشارك بـ 6 لاعبين في أولمبياد باريس 2024 إيران تدين تصنيف كوبا كراعي للإرهاب روسيا تدين محاولة اغتيال ترامب الاحتلال خسر معركة غزة.. وتعنت نتنياهو سيفجر برميل البارود في رأس "إسرائيل" محافظ الحسكة لــ"داما بوست": المحافظة على أتم الاستعداد للبدء بالعملية الانتخابية من صباح الغد