470 مليار درهم احتياطيات بنوك الإمارات

ارتفع إجمالي رأس مال واحتياطيات البنوك العاملة في الإمارات على أساس سنوي بنحو 52.4 مليار درهم (حوالي 14.3 مليار دولار) أو ما نسبته 12.6 %.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات وصل الإجمالي إلى 469.9 مليار درهم (نحو 128 مليار دولار) في نهاية تشرين الأول الماضي، مقارنة بنحو 417.5 مليار درهم (113.7 مليار دولار) نهاية تشرين الأول 2022.

وارتفع إجمالي رأس مال واحتياطيات البنوك العاملة في الإمارات على أساس سنوي بنحو 52.4 مليار درهم (حوالي 14.3 مليار دولار) أو ما نسبته 12.6 %، ليصل إلى 469.9 مليار درهم (نحو 128 مليار دولار) في نهاية تشرين الأول الماضي، مقارنة بنحو 417.5 مليار درهم (113.7 مليار دولار)نهاية تشرين الأول 2022.

وذكر مصرف الإمارات المركزي أن البنوك الوطنية استحوذت على نحو 86.3 %من إجمالي رأسمال البنوك العاملة في الإمارات، مع وصول قيمتها إلى 405.5 مليار درهم نهاية تشرين الاول الماضي، بزيادة على أساس سنوي نسبتها 12.64 % مقابل نحو 360 مليار درهم في تشرين الأول 2022.

فيما وصلت حصة البنوك الأجنبية إلى 13.7 %من إجمالي رأسمال واحتياطيات البنوك العاملة في الإمارات، مع بلوغ قيمتها 64.4 مليار درهم في نهاية تشرين الأول الماضي، بارتفاع على أساس سنوي بنحو 12 % مقارنة بنحو 57.5 مليار درهم في تشرين الأول 2022.
وأشار المصرف المركزي الإماراتي إلى أن رأسمال واحتياطيات بنوك إمارة دبي وصل إلى 229.5 مليار درهم في نهاية تشرين الأول الماضي بنمو سنوي نسبته 15 %، فيما بلغ رأسمال واحتياطيات بنوك إمارة أبوظبي نحو 205 مليار درهم بارتفاع سنوي نسبته 10.1 % .

ووصل رأسمال واحتياطيات البنوك في الإمارات الأخرى إلى نحو 35.4 مليار درهم بزيادة سنوية قدرها 11.7 % وسجل رأسمال واحتياطيات البنوك التقليدية في الإمارات نحو 393.5 مليار درهم بنهاية تشرين الأول الماضي بارتفاع على أساس سنوي بلغت نسبته 12.9 %، فيما بلغ رأسمال واحتياطيات البنوك الإسلامية حوالي 76.4 مليار درهم بزيادة على أساس سنوي بنحو 10.9 %.

يذكر أن مصرف الإمارات المركزي في تقريره الشهري أقر بأن رأسمال واحتياطيات البنوك زاد خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري بنحو 9.6% أو ما يعادل 41.3 مليار درهم، مقابل 428.6 مليار درهم بنهاية كانون الأول من العام الماضي 2022، ، موضحاً أن رأسمال واحتياطيات البنوك، لا تشمل القروض “الودائع الثانوية” لكنها تتضمن أرباح السنة الحالية.

آخر الأخبار
لدعم حملة ترامب الانتخابية.. ماسك يتعهد بـ 45 مليون دولار شهرياً "تحتوي على 24 جثة".. اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في ليبيا وزير التربية يناقش مقترحات خاصة بالامتحانات مع معاونيه الجو اليوم حار نسبياً وصحو المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات الصواريخ إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا"