قيود على ألعاب الفيديو في الصين

أصدرت الصين مسودة مبادئ توجيهية تهدف للحد من الإنفاق المفرط على الألعاب عبر الإنترنت.

وأوضحت هيئة تنظيم الألعاب في الصين، أن مبادئ التوجيه تنص على أن الألعاب عبر الإنترنت لا يمكن أن تقدم حوافز لتسجيل الدخول اليومي أو عمليات الشراء، كما تشمل القيود الحد من مقدار ما يمكن للمستخدمين شحنه، إلى جانب تحذيرات بشأن “سلوك المستهلك غير العقلاني”.

الأمر الذي تسبب في انخفاض أسهم اثنين من كبرى شركات الألعاب وهي Tencent و Net ease.

يذكر أن الخطوة هذه جاءت من قبل الحزب الشيوعي الديمقراطي للحفاظ على سيطرته على الاقتصاد الافتراضي.

وفي السياق، اتخذت بكين إجراءات مختلفة ضد قطاع الألعاب عبر الإنترنت في السنوات الأخيرة.
في عام ٢٠٢١ وضع المنظمون قيود على مقدار الوقت الي يمكن أن يقضيه الأطفال على الألعاب إلى ثلاث ساعات في الأسبوع فقط، ، بهدف محاربة إدمان الشباب على هذه الممارسات، وسمحت للأطفال باللعب عبر الإنترنت لمدة ساعة واحدة فقط في اليوم، “بين الثامنة مساء والتاسعة مساء”، وذلك أيام الجمعة والسبت والأحد حصراً.

كما تم تعليق الموافقات على ألعاب الفيديو الجديدة لمدة ثمانية أشهر، ولم يتم استئنافها إلا في نيسان/أبريل ٢٠٢٢، حيث خففت السلطات حملة قمع أوسع على صناعة التكنولوجيا بأكملها.

والجدير بالإشارة أن ألعاب الفيديو تدر بأرباح كبيرة في الصين، فقد حققت رقم أعمال بقيمة 20 مليار دولار في النصف الأول من العام 2021.

 

آخر الأخبار
لدعم حملة ترامب الانتخابية.. ماسك يتعهد بـ 45 مليون دولار شهرياً "تحتوي على 24 جثة".. اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في ليبيا وزير التربية يناقش مقترحات خاصة بالامتحانات مع معاونيه الجو اليوم حار نسبياً وصحو المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات الصواريخ إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا"