زاخاروفا: الغرب يحاول زعزعة استقرار صربيا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن ما جرى في صربيا يندرج ضمن محاولات زعزعة استقرار الأخيرة.

وأوضحت زاخاروفا في تصريح صحفي، اليوم، أن احتجاجات بلغراد استخدم فيها أسلوب انقلابات “ساحة الميدان” في العاصمة الأوكرانية كييف.

ولفتت المتحدثة إلى أن الالتزام الصارم بالدستور واحترام خيار الشعب الصربي الذي صوت لمصالحه الوطنية هو رد الفعل الوحيد الممكن، متهمة الغرب بمحاولة زعزعة استقرار صربيا عبر تأجيج الاحتجاجات.

من جانبه، شدد الرئيس الصربي الحالي ألكسندر فوتشيتش في خطاب له على أن ما يحدث في بلاده ليس ثورة وعلى المواطنين عدم القلق كون أجهزة الأمن والشرطة تسيطر على الوضع بالكامل في البلاد.

وشهدت بلغراد أمس مظاهرات نظمتها المعارضة الصربية رفضاً لنتائج الانتخابات الأخيرة التي فاز فيها فوتشيتش، حيث اعتدى المتظاهرون على المباني الحكومية وحاولوا اقتحام مبنى البرلمان وسط العاصمة على غرار ما شهده انقلاب “ساحة الميدان” في كييف على السلطة في أوكرانيا عام 2014.

آخر الأخبار
أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به" المقداد يهنئ عبد العاطي بتوليه منصبه الجديد كوزير للخارجية المصرية