الخارجيتين العراقية والإيرانية: ضرورة وقف العدوان على قطاع غزة

أكدت كلاً من وزارتي الخارجية العراقية والإيرانية ،اليوم، على ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية لردع كيان الاحتلال الصهيوني وإجباره على وقف عدوانه الهمجي على قطاع غزة.
وشدد نائب الشؤون السياسية لوزارة الخارجية الإيرانية ،علي باقري كني، ونظيره العراقي ،محمد حسين، خلال الاجتماع السادس للجنة السياسية المشتركة بين إيران والعراق، على ضرورة وحدة العالم الإسلامي لمواجهة احتلال الصهاينة لفلسطين المستمر منذ 75 عاما.
وأكد النائبين على دعمهم اللامتناهي للشعب الفلسطيني ووقوفهم إلى جانبه في حقه بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس، مشددين على ضرورة تكثيف الجهود لإجبار الاحتلال على وقف عدوانه الهمجي على القطاع.
من جهة أخرى، أشار باقر كني، إلى مجالات التعاون الإقليمي العديدة بين إيران والعراق، داعياً إلى الجدية في دفع المشاريع المشتركة وتحقيق المجالات الملموسة للتعاون في المجال الاقتصادي.
بدوره أشار محمد حسين، إلى قدرات التعاون بين البلدين في مجال منطقة غرب آسيا والعالم الإسلامي وسوق الطاقة، مؤكداً على ضرورة مواصلة التعاون والحوار بين البلدين بهدف التنمية الاقتصادية والاجتماعية ودعم أمن المنطقة.

والتقى محمد حسين، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، الذي أشاد بدور العراق المتميز في ترسيخ الاستقرار في المنطقة، مشدداً على ضرورة تعزيز الجهود الدبلوماسية والدولية لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة.

وأدانت الخارجيتين العراقية والإيرانية في وقت سابق الجرائم الصهيونية بحق الفلسطينيين، واستخدام واشنطن للنقض الفيتو لمنع وقف سفك دماء الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

آخر الأخبار
مركز في اللاذقية يعيد الانتخابات بسبب تجاوزات نشرة الطقس اليوم ارتفاع أسعار الذهب عالمياً لدعم حملة ترامب الانتخابية.. ماسك يتعهد بـ 45 مليون دولار شهرياً "تحتوي على 24 جثة".. اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في ليبيا وزير التربية يناقش مقترحات خاصة بالامتحانات مع معاونيه الجو اليوم حار نسبياً وصحو المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات الصواريخ إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن