مقتل وإصابة مسلحين موالين لأنقرة جراء ضربة جوية مجهولة شمال حلب

داما بوست- خاص| أكدت مصادر خاصة موثوقة الصحة لـ “داما بوست”، تعرض المقر الرئيسي لفصيل “فرقة السلطان سليمان شاه” المعروف باسم “العمشات”، الموالي لأنقرة في منطقة عفرين، لضربة جوية مباشرة استهدفته خلال ساعات ظهر أمس الاثنين.

وأوضحت المصادر أن الضربة التي استهدفت مقر الفصيل الواقع بين ناحيتي “جنديرس” و”شيخ الحديد” غرب عفرين، أسفرت في نتيجتها عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن /15/ مسلحاً بينهم عدد من قياديي الفصيل، كما تسببت بأضرار مادية كبيرة بالمقر المستهدف.

وأعقب الضربة حالة من الذعر والفوضى بين مسلحي “العمشات” والذين سارعوا إلى إخلاء مقراتهم الرئيسي في ناحية “شيخ الحديد” خوفاً من أي ضربة جديدة محتملة، تزامناً مع نقلهم لأسلحتهم وذخائرهم باتجاه مقرات باقي فصائل أنقرة المنتشرة في محيط مدينة عفرين.

ولم ترد أي معلومات مؤكدة حول هوية الطائرة الحربية التي نفّذت الضربة، وتضاربت روايات المصادر خلال حديثها لـ “داما بوست” بين تبعية الطائرة لما يُسمى بـ “قوات التحالف الدولي” الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية، أو أن الضربة جاءت على يد الأتراك أنفسهم، وخاصة في ظل عودة ظهور بوادر التمرد من قبل قياديي الفصيل مؤخراً على الأوامر التركية.

ولا يعد الاستهداف الأول من نوعه الذي تتعرض له فصائل أنقرة في عمق مناق سيطرتها شمال حلب، حيث كانت تعرضت مقرات الفصائل خلال السنوات الماضية وخاصة منها القريبة من الحدود الإدارية مع محافظة إدلب، لعدة ضربات جوية وعمليات إنزال جوي من قبل جنود قوات “التحالف” أثناء عملياتهم الهادفة إلى اعتقال أو قتل بعض المطلوبين للإدارة الأمريكية من زعماء التنظيمات المتشددة.

ويعد فصيل “السلطان سليمان شاه” (العمشات)، من أخطر وأقوى الفصائل الموالية لتركيا في مناطق شمال حلب، ويتخذ من ناحية “شيخ الحديد” امتداداً إلى أطراف “جنديرس”، معقلاً حصيناً شبه مستقل عن باقي المناطق، حيث يُحظر على مسلحي باقي الفصائل الدخول أو الخروج من تلك المنطقة إلا بعد حصولهم على موافقة رسمية من قيادات الفصيل، فيما عجزت جميع محاولات باقي الفصائل عن إضعاف نفوذ وقوة “العمشات” والحد من سطوتهم، رغم لجوئهم بالشكاية أكثر من مرة إلى قيادة القوات التركية الموجودة في عفرين.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
رب ضارة نافعة.. نجاة ترامب من الاغتيال يمهد له الطريق لكرسي البيت الأبيض آخر أرقام وزارة الزراعة في الكميات المسوقة من محصول القمح شراكة بين "التأمين" واتحاد الطلبة وصندوق التسليف الطلابي لدعم العملية التعليمية سوريا تحذر "إسرائيل" من التمادي في اعتداءاتها على الأراضي السورية ودول المنطقة المقاومة اللبنانية تمطر نيرانها على انتشار لجنود الاحتلال في محيط موقع حدب يارين الاقتراع غداً.. انتخابات مجلس الشعب في مرحلة الصمت الانتخابي اللجنة القضائية العليا للانتخابات لـ"داما بوست": الهدف من الصمت الانتخابي الموازنة بين الأطراف المتن... وزير الصحة: انضمام سوريا للمبادرة العالمية لمكافحة سرطان الأطفال ثمرة جهد تعاوني 141 شهيداً خلال 24 ساعة.. إدانات عربية ودولية للمجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية القبض على العقل المدبر لعملية كرمان الإرهابية في إيران التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر اتفاقية بين المصرف التجاري وشركة الهرم.. ما الخدمات المقدمة؟ العقوبات القسرية وسرقة الثروات من أبرز التحديات التي تواجه سوريا في مسيرتها نحو التنمية المستدامة الصمت الانتخابي للمرشحين لانتخابات مجلس الشعب يبدأ صباح يوم غد الأحد سوريا: عودة العلاقة الطبيعية مع تركيا تقوم على عودة الوضع الذي كان سائداً قبل عام 2011 هدوء حذر على خطوط التماس.. مقتل عدد من مسلحي "قسد" بانفجار شمال شرق حلب مصدر طبي يوضح لـ"داما بوست" حقيقة وفاة فتاة بسبب الجوع في الحسكة تسوية جديدة في تلبيسة بريف حمص الشمالي.. مصدر لـ"داما بوست": شاملة للمدينة وبعض القرى حماس تنفي مزاعم "إسرائيل" باستهداف الضيف: هدفها التغطية على المجزرة السعودية تستضيف مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي وزارة التربية تعدّل وقت بدء امتحانات الدورة التكميلية للثانوية العامة "أخفاها داخل وجبات شاورما".. ضبط مصري حاول تهريب أكثر من مليون جنيه طفل يبتلع بطارية!.. ومشفى حماة الوطني يتدخل روسيا: نُرحِّب بتطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا