السيد الخامنئي يدعو للمشاركة القصوى في الانتخابات الرئاسية لتنتصر إيران على أعدائها  

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن بلاده قادرة على التقدم والتطور في مختلف المجالات من دون الاعتماد على القوى الخارجية، مشدداً على ضرورة المشاركة القصوى في الانتخابات الرئاسية المقبلة وانتخاب الشخص الأصلح.

وقال السيد الخامنئي في كلمة له اليوم: إن “الانتخابات هي ساحة تنتصر فيها إيران على أعدائها بالمشاركة الشعبية الواسعة”، لافتاً إلى أن المسؤول الذي يتم انتخابه وعندما يمتلك الأهلية المطلوبة فإن بمقدوره تفجير كامل طاقات وإمكانات البلاد.

وبيّن السيد الخامنئي على أن الشخص الأصلح الواجب انتخابه اليوم هو من يتبع أسس ونهج الثورة الإسلامية، داعياً إلى الاهتمام بالوضع الداخلي وفي الوقت نفسه تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة وبناء علاقات متوازنة مع الخارج.

وشدد بالقول: ومن يريد أن تكون إيران قوية عليه أن يشارك في الانتخابات وینبغي للمرشحين أن يتعهدوا أمام الله أنهم إذا نجحوا، لا يستخدمون الناس الذين هم بعيدون عن الثورة ولو قلیلاً.

وقال السيد الخامنئي “إن من الأمور التي تجعل الجمهورية الإسلامية تنتصر على عدوها هي الانتخابات و إن المشاركة الشعبية هي جوهر الجمهورية الإسلامية”.

وفي وقت سابق قال قائد الثورة الإسلامية أنه “على السلطة القضائية أن تنفذ العدالة بشجاعة ودون أي مجاملات”.

وأضاف: أوصي المرشحين بأن لا يقولوا أي شيء من شأنه أن يسعد عدونا وذلك خلال مناظراتهم التلفیزیونیة أو بالتصريحات التي يدلون بها .

وشدد على أنه لا ينبغي للمرشحين أن يقولوا أي شيء من شأنه أن يسعد أعداء البلاد والشعب ونظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية ويعجبهم وهذه نقطة مهمة.

واستطرد قائلاً: قد يقال أحياناً كلام يسعد أعداء هذا البلد والشعب ونظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، وهذا لا يجوز.

وقال قائد الثورة الاسلامية: على السلطة القضائية أن تنفذ العدالة بشجاعة ودون أي مجاملات وعلى هذه السلطة أن تتصرف بطريقة تجعل الرأي العام يعترف بالسلطة القضائیة باعتبارها بيت العدالة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
الكيان الصهيوني في وضع مأزوم ومهزوم على جميع الجبهات البيت الأبيض لا يرى مؤشرات على اندلاع حرب شاملة بين حزب الله و"إسرائيل" في نبرة غير مؤيدة للتطبيع.. كيربي يؤكد أن واشنطن ستراقب عن كثب تطور العلاقات بين سوريا وتركيا سوريا تشارك في أولمبياد الفيزياء العالمي في إيران المقداد: سوريا حذرت مراراً من تداعيات العدوان على غزة والاعتداءات على أراضيها المستوطنون في حالة قلق شديد.. تراجع الثقة في قادة جيش الاحتلال إلى أدنى مستوى منذ 75 سنة الجزائر تطالب بمحاسبة الاحتلال الصهيوني الاتحاد الأوراسي يدرس طلب انضمام إيران حزب الله يستهدف قاعدة مهمة للعدو الصهيوني بن سلمان يهاتف بوتين وتطوير العلاقات محور الاتصال حماس: "قرار الاحتلال بمنع إقامة الدولة الفلسطينية قرار باطل" روسيا: "مولدوفا تتجه نحو العسكرة وتنفيذ السيناريو الأوكراني" البرلمان العربي يدين رفض "إسرائيل" إقامة الدولة الفلسطينية مجلس الوزراء يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية غزة.. 54 شهيداً جراء مجازر الاحتلال خلال الساعات الـ 24 الماضية السلطات الأردنية تعلق على أصوات الانفجارات في البلاد المركز الوطني للمتميزين يحصد شهادتي تقدير في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية الجيش العراقي يواصل بناء جدار فصل الحدود مع سوريا مُتحدية أفضل حواسب أندرويد.. Honor تكشف عن جهازها الجديد اللجنة القضائية العليا للانتخابات تعلن نتائج انتخابات مجلس الشعب الجماعة الإسلامية في لبنان تنعي القيادي "محمد جبارة" الشؤون الاجتماعية تصدر قراراً بقبول طلبات ضم الخدمة ورد التعويض ورفع النسبة توقعات الأبراج الخميس 18 تموز 2024 عالمياً.. ارتفاع أسعار النفط