إخماد حريقين كبيرين طالا مئات الدونمات في السويداء واللاذقية

عمار ابراهيم – داما بوست| تمكن عناصر فوج الإطفاء اليوم الثلاثاء من إخماد حريقين كبيرين في محافظتي السويداء واللاذقية.

وقال قائد فوج الإطفاء بالسويداء “فادي الداوود” لشبكة داما بوست إن “عناصر الإطفاء بالسويداء أخمدوا حريقاً كبيراً اندلع ضمن الأراضي الواقعة بين قرى عتيل وسليم وريمة حازم”.

وبين “الداوود” إن: “الحريق طال نحو 100 دونم، وألحق أضراراً بالأشجار المزروعة فيها من الزيتون واللوز والعنب، وشارك بالسيطرة على الحريق وعناصر من فوج الاطفاء ومديريات الدفاع المدني والزراعة والموارد المائية ومؤسسة المياه وجرارات زراعية للأهالي”.

من جهته، أشار مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد الركن جلال داؤود لـ داما بوست إلى أنه “تم الابلاغ عن اشتعال النار بنهر جديدة في قرية “قمين” بناحية في مكان محاذ لحريق سابق من الطرف المقابل للنهر بعد أخماد الحريق الأول بحوالي 3 ساعات”.

وبين “داؤود” أنه “تمت محاصرة النيران والسيطرة عليها وتبريدها من قبل منظومة الإطفاء كي لا تصل إلى المنازل في قرية الجديدة وقدرت
المساحة المحروقة بحوالي 300 دونم على الأقل حسب تقديرات الزراعة(دائرة الحراج) ورئيس البلدية.

كما ذكر قائد فوج إطفاء حمص الرائد إياد محمد لـ داما بوست أن: ” عناصر الإطفاء تمكنوا من إخماد حريق كبير نشب في مستودع الكرتون بالقرب من فرع المرور شرق حي دير بعلبة واقتصرت أضراره على الماديات”.

وتندلع الحرائق بشكل شبه يومي في مختلف المحافظات منذ بدء ارتفاع درجات الحرارة وتعاقب موجات الحر المتتالية وسط مخاوف من تكرار الحرائق الضخمة التي حصلت في سنوات سابقة وطالت مساحات واسعة من المحاصيل الزراعية والغابات.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
وزير الصحة: انضمام سوريا للمبادرة العالمية لمكافحة سرطان الأطفال ثمرة جهد تعاوني سوريا تحذر "إسرائيل" من التمادي في اعتداءاتها على الأراضي السورية ودول المنطقة المقاومة اللبنانية تمطر نيرانها على انتشار لجنود الاحتلال في محيط موقع حدب يارين الاقتراع غداً.. انتخابات مجلس الشعب في مرحلة الصمت الانتخابي استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية اللجنة القضائية العليا للانتخابات لـ"داما بوست": الهدف من الصمت الانتخابي الموازنة بين الأطراف المتن... 141 شهيداً خلال 24 ساعة.. إدانات عربية ودولية للمجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة القبض على العقل المدبر لعملية كرمان الإرهابية في إيران التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر اتفاقية بين المصرف التجاري وشركة الهرم.. ما الخدمات المقدمة؟ العقوبات القسرية وسرقة الثروات من أبرز التحديات التي تواجه سوريا في مسيرتها نحو التنمية المستدامة الصمت الانتخابي للمرشحين لانتخابات مجلس الشعب يبدأ صباح يوم غد الأحد سوريا: عودة العلاقة الطبيعية مع تركيا تقوم على عودة الوضع الذي كان سائداً قبل عام 2011 هدوء حذر على خطوط التماس.. مقتل عدد من مسلحي "قسد" بانفجار شمال شرق حلب مصدر طبي يوضح لـ"داما بوست" حقيقة وفاة فتاة بسبب الجوع في الحسكة تسوية جديدة في تلبيسة بريف حمص الشمالي.. مصدر لـ"داما بوست": شاملة للمدينة وبعض القرى حماس تنفي مزاعم "إسرائيل" باستهداف الضيف: هدفها التغطية على المجزرة السعودية تستضيف مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي وزارة التربية تعدّل وقت بدء امتحانات الدورة التكميلية للثانوية العامة "أخفاها داخل وجبات شاورما".. ضبط مصري حاول تهريب أكثر من مليون جنيه طفل يبتلع بطارية!.. ومشفى حماة الوطني يتدخل روسيا: نُرحِّب بتطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا أكثر من 100 شهيد ومصاب بمجزرة إسرائيلية في خان يونس ما بين ارتفاع الجمركة وتأثره بسعر الصرف.. تكلفة شراء أبسط هاتف متطور تزيد عن 2 مليون الخارجية العراقية تكشف عن اجتماعاً "سورياً – تركياً" في بغداد