ستولتنبرغ: “الناتو لن يرسل قوات إلى أوكرانيا”

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ أن الحلف لن يرسل قوات إلى أوكرانيا كي لا يصبح طرفاً في الحرب، وسيكتفي بالدعم العسكري.

وخلال تصريح صحفي قال ستولتنبرغ: “رغم أننا نزيد دعمنا لأوكرانيا للدفاع عن نفسها، فإننا لا نخطط لإرسال قوات الناتو إلى أوكرانيا أو توسيع مظلة الدفاع الجوي لتشملها، الناتو لن يصبح جزءاً من الصراع”.

وأشار إلى أنه سيكون من الممكن، من الناحية النظرية، إسقاط الصواريخ الروسية انطلاقا من أراضي بولندا أو رومانيا، على سبيل المثال، بمساعدة بطاريات باتريوت.

وأضاف ستولتنبرغ أن وزراء خارجية الناتو سيستعدون في اجتماع براغ لقمة واشنطن التي ستعقد في منتصف يوليو.

وأوضح أن النقاش سيكون أيضاً “حول تعزيز الدعم لأوكرانيا”، مشيراً إلى أن “الناتو يستعد للعب دور أكبر بكثير في تنسيق الدعم الأمني والتدريب لصالح أوكرانيا”.

ووفقا لستولتنبرغ، فإن هذا سيتطلب “التزاما ماليا طويل الأجل” لوضع هذا الدعم “على أساس أقوى وأكثر قابلية لاستشراف نتائجه”.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
إيرلندا تطالب بإنهاء "المذبحة" المرتكبة بحق الفلسطينيين في غزة "الترددية" ترهق أهالي حمص.. مدير شركة الكهرباء لـ"داما بوست": من مكونات حماية الشبكة الأساسية عالمياً.. أسعار النفط ترتفع "ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم