غرامات تتجاوز مليار ليرة.. “التموين” يكشف مخالفات نوعية في اللاذقية

داما بوست-خاص| مع استمرار تباين الأسعار في معظم أسواق اللاذقية، وسط شكاوى مواطنين عن تفاوت سعر المواد بين محال وآخر، وعن الإتجار بمواد مدعومة بالسوق السوداء، ضبطت الجهات التموينية أكثر من 227 ضبطاً خلال الشهر الجاري، بغرامات تصل إلى 1،2 مليار ليرة سوريّة.

وبيّن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد زاهر لمراسل “داما بوست” أن الرقابة على الأسواق والفعاليات التجارية مستمرة، وكل مخالفة يتم ضبطها ومتابعتها وفق القانون.

وذكر زاهر أنه خلال شهر أيار الجاري تم تسجيل عدة ضبوط نوعية منها مخالفات تتعلق ببيع المشتقات النفطية واستجرار الغاز الصناعي، والمازوت، مع الإشارة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأضاف زاهر أنه تم ضبط منشأة متوقفة عن العمل تستجر الغاز والمازوت بقصد الاتجار بالمواد في السوق السوداء وتضليل جهاز حماة المستهلك عبر وضع لصاقة على منتج غبر عائد للمنشأة، إذ تم تغريم 626،4 مليون ليرة سوريّة.

كما تم ضبط مخالفات ضمن محطات وقود للتلاعب بكميات بنزين ومازوت بهدف الاتجار غير المشروع بالمواد النفطية بكميات مختلفة، وتم تغريم إحداها بـ 138،3 مليون ليرة، ومحطة أخرى بمبلغ 47،6 مليون ليرة.

وفيما يخص الخبز، أكد زاهر متابعة عمليات إنتاج وبيع الخبز، وتم ضبط 3معتمدين مخالفين منهم من يبيع المادة بطريقة مخالفة خارج البطاقة الذكية، والغرامات حوالي 98،1 مليون ليرة، ومخالفات اتجار علفي، والغرامات تتجاوز 2 مليون ليرة، إضافة للإحالة على القضاء لكشف مصدر ووجهة الخبز.

وشدد مديرية التجارة الداخلية على المتابعة الآنية لحال الأسواق وكافة الفعاليات التجارية لضبط عمليات البيع والتأكد من توافر المواد والالتزام بالأسعار، مشيراً إلى سحب 45 عينة غذائية وغير غذائية للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية السورية.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
بعد انطلاقها بساعات.. حملة "هاريس" الانتخابية تجمع 46.7 مليون دولار التربية تصدر نتائج امتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية 2023-2024 هزة أرضية بقوة 3.6 درجة في منطقة البحر الميت الجو اليوم حار وصحو كنعاني: "جرائم الصهاينة ستزيد الدعم العالمي للفلسطينيين" سلطنة عمان تدين العدوان الصهيوني على اليمن عدوان أمريكي بريطاني جديد على اليمن البرلمان العربي للطفل يقدم دروعاً تذكارية للوفد السوري الأولمبياد العلمي السوري تعلن عن استعدادها لاستقبال المتفوقين عشوائية في التقنين الكهربائي باللاذقية والمحافظة توضح السبب السيد عبد الملك الحوثي: التعاون مع جبهات الإسناد وثيق ونتوعد الاحتلال برد قاس 54 بالمئة من الإسرائيليين يؤيدون وقف الحرب على غزة ألكسندر يفيموف: "علاقاتنا مع سوريا تعود إلى الحقبة السوفيتية" أردوغان يلوح بإنشاء قاعدة بحرية في شمال قبرص رداً على اليونان حركة ونشاط في أسواق منتجات المحاصيل العطرية والبقوليات في الحسكة   أمين سر جمعية اللحامين يوضح أسباب كساد سوق اللحوم الحمراء الاحتلال يواجه فشلاً استخباراتياً واقتصادياً.. استنفار إسرائيلي تحسباً لرد يمني على العدوان المنجد: "المرسوم رقم 19 ينطلق من الثقة بدور ذوي الإعاقة" سوريا ترحب بقرار "العدل الدولية" المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات "إسرائيل" غزة.. 4 مجازر إسرائيلية جديدة وعدد الشهداء يرتفع اختصاصية تغذية لـ"داما بوست": "أغلب مستهلكي الوجبات السريعة يعانون من الاكتئاب" وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق الصحة العالمية: تسجيل آلاف الإصابات بالكوليرا في العالم مدير صحة الحسكة لـ"داما بوست": حملة اللقاح الوطنية الشاملة تستهدف 6298 طفلاً رداً على العدوان.. القوات اليمنية تقصف "أم الرشراش" وسفينة أميركية