اللجنة الوطنية للأمن السيبراني تناقش تقدم المشاريع والمبادرات

داما بوست | سورية

ناقشت اللجنة الوطنية للأمن السيبراني في اجتماعها الأول في وزارة الاتصالات والتقانة، تتبع تنفيذ المشاريع والمبادرات التي أُقرت ضمن الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني، والتي تهدف إلى حماية البنية الرقمية الحكومية والخاصة من المخاطر السيبرانية.

وتضمنت المشاريع التي تشرف عليها اللجنة مجالات مختلفة مثل رفع الجاهزية لدى الجهات العامة، وتحليل مؤشرات الهجمات السيبرانية، وتدريب وتوعية الفرق المعلوماتية في الوزارات، وإصدار برامج توعوية للمواطنين حول أهمية حماية المعلومات الرقمية.

وأشار وزير الاتصالات والتقانة “إياد الخطيب” إلى ضرورة التعاون بين جميع الجهات المعنية بتنفيذ الاستراتيجية، التي تم إقرارها في حزيران الماضي، وفق رؤية فضاء سيبراني آمن وموثوق في جميع المجالات.

وذكر “الخطيب” أن الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات هي المسؤولة حصرياً عن أمن المعلومات في الجهات العامة، وأنها تصدر اعتمادية أمن المعلومات للقطاع الخاص، مشيراً إلى أنه يتم تحليل المؤشرات الواردة للهيئة عن الاختراقات السيبرانية، ووضع الحلول اللازمة للتصدي لها.

وتضم اللجنة ممثلين عن وزارات (الدفاع – التربية -التعليم العالي والبحث العلمي – التنمية الإدارية – الإعلام) مع معاوني وزير الاتصالات والتقانة ومدير عام الهيئة.

آخر الأخبار
"ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم سوريا: "اتهام الأونروا بالإرهاب سيقود لاحقاً إلى اتهام الأمم المتحدة بالإرهاب" حزب الله يحاصر اقتصاد "إسرائيل" وماكينته العسكرية تطحن قدرات الردع الصهيونية الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر.. أنقذوا غزة من فيروس شلل الأطفال