ذكاء نص “ع أمل” يجسّد واقع المرأة المعنفة

داما بوست – مارينا منصور| لا يزال السباق الرمضاني مستمراً بين المسلسلات، ويأخذ مسلسل “ع أمل” حصةً من إعجاب الجمهور.

فشغلت القصة عدداً من المتابعين، الذين وصفوها بالرائعة، مع الإخراج الملفت للمخرج السوري “رامي حنا”.

ويلقى المسلسل أصداءً إيجابية بسبب قصته المميزة، التي تتحدث عن المذيعة “يسار” الهاربة من أخيها الذي قتلها ولا يعلم بأنها لا تزال على قيد الحياة، لتغيّر شكلها وتصبح مذيعة مشهورة لديها برنامجاً خاصاً بقضايا النساء، وتدافع فيه عن حقوق المرأة.

وأثار مشهد تلقيها صفعة من حبيبها جدلاً، بعد عدم تقدمها بشكوى، رغم أنها تشجع النساء على التقدم بشكوى أثناء تعرضهن للتعنيف، ليتفاجأ الجمهور بقفلة الحلقة 13، والتي تقدمت بها بشكوى مشيرةً إلى أنها بذلك ستأخذ حقها وحق كل امرأة تتابعها.

ويُحسب للكاتبة “ندين جابر” تميز نصوصها التي تسلط الضوء دائماً فيها على قضايا النساء، كمسلسل “صالون زهرة” الذي تحدثت فيه عن أخذ الأب لأطفاله من أمهم بعد الطلاق، ومسلسل “للموت” الذي تضمن قضايا اغتصاب النساء وتشغيلهن بالدعارة مقابل المال، ما يلفت النظر لذكاء الكاتبة في طرحها هذه المواضيع الجدلية وتقديمها بطريقة تؤدي لإعادة النظر فيها من قبل المعنيين لتغيير عدة قوانين تخص الموضوع.

هذا ويتشوق الجمهور لمعرفة نهاية المذيعة “يسار”، إذ أن الأحداث تتصاعد ولا شك سنرى مشهداً لمواجهتها مع أخيها عند معرفته أنها حيّة، فكيف ستكون النهاية؟

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
واشنطن تخسر أهم قواعدها في أفريقيا.. الهيمنة الأمريكية تتهاوى حزب الله: "إيران لا تسعى لتوسيع الحرب في المنطقة" واشنطن تحاول الهرب من المواجهة.. والكيان يريد جرّها والانتحار على عدة جبهات حرس الثورة الإيرانية يخاطب الشعب الإيراني تدمير مقرات للإرهابيين وآليات بالكامل ومقتل العشرات منهم بأرياف دير الزور وتدمر وحلب التجارة الداخلية تتابع عمليات تسويق محصول القمح الصين تطالب بالقبول الفوري لفلسطين بالأمم المتحدة سوريا وإيران تبحثان إقامة عدد من المشاريع الصناعية بئر شمال الفيض 2 الغازي بالإنتاج.. وزير النفط: إنجاز في ظروف استثنائية مخيم نور شمس في عاصفة الإبادة الجماعية للاحتلال مباقر مسكنة تكسب 51 رأساً من الأبقار كنواة إنتاجية أولية منشأة سرية لـ "إسرائيل" لتخزين الوقود الاحتياطي مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط ومحاكمة "الجولاني" وفاة شاب بحادث سير في منطقة سلمية بريف حماة عبد اللهيان لـ "NBC": ما حدث في أصفهان أشبه بألعاب الأطفال ما هي المادة الغذائية التي تؤخر الشيخوخة وتحارب السرطان؟ "مافي ليل" تتخطى حاجز 3 مليون في "يوتيوب" وزارة الإعلام تصدر قراراً بإيقاف عمل "شركة آفاق" تعرف على إجمالي ديون العراق الداخلية والخارجية الصحة تطلق غداً حملة اللقاح الوطنية الشاملة للأطفال أسعار الذهب في الأسواق المحلية تكتل سياسي جديد يطرح مرشحاً توافقياً للانتخابات الرئاسية بالجزائر ما حقيقة إطلاق رونالدو لحية كثيفة؟ "يوفر 32 ألف طن من الوقود".. بدء مشروع 60 ميغا واط في حسياء هل ستنقل "حماس" قيادتها خارج قطر؟