منصة /إكس/ تعلن عن وصول روبوت الدردشة /قروك/ إلى جميع مشتركي /بريميوم بلس/

داما بوست | تكنولوجيا

أعلنت منصة /إكس/ عن وصول روبوت الدردشة /قروك Grok/إلى جميع مشتركي بريميوم بلس وذلك بعد وقت قصير من ظهور لقطات الشاشة التي تظهر روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي الخاص بشركة xAI عبر تطبيق الويب لمنصة التواصل الاجتماعي.

وكشفت التعليمات البرمجية في تطبيق منصة التواصل الاجتماعي أن تكامل Grok أصبح قيد التنفيذ. فيما دعت المنصة المستخدمين الذين لم يصبحوا مشتركين في +Premium بعد إلى الترقية، من أجل الوصول إلى روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي Grok.

وأصدرت xAI روبوت الدردشة Grok في 4 نوفمبر للمرة الأولى لمجموعة محددة من المختبرين.

وتعد شركة xAI بحصول روبوتها للدردشة بالذكاء الاصطناعي على شخصية تميزه عن المنافسين، وأشارت إلى أن Grok يخطط أيضا للإجابة عن الأسئلة المثيرة التي ترفضها أنظمة الذكاء الاصطناعي الأخرى.

ويتمتع روبوت الدردشة بإمكانية الوصول إلى المعرفة في الوقت الفعلي عبر منصة إكس، وهو ما يعد عنصرا مهما، وقد يؤدي إلى دقة كبيرة بخصوص استجاباته.

وقال إيلون ماسك مالك منصة إكس: إن شركة xAI دربت Grok على قاعدة معرفية مشابهة لقاعدة ChatGPT و Llama 2، مع أنه يستفيد من الوصول في الوقت الفعلي إلى المعلومات الموجودة عبر إكس، إلى جانب أنه قادر على البحث عبر الويب، من أجل الحصول على معلومات محدثة بخصوص بعض المواضيع.

وقد يساعد روبوت الدردشة في زيادة عمليات الاشتراك في +Premium، الذي لم يحقق النجاح الذي كان يأمله ماسك بعد تجديد Twitter Blue.

آخر الأخبار
مركز في اللاذقية يعيد الانتخابات بسبب تجاوزات نشرة الطقس اليوم ارتفاع أسعار الذهب عالمياً لدعم حملة ترامب الانتخابية.. ماسك يتعهد بـ 45 مليون دولار شهرياً "تحتوي على 24 جثة".. اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في ليبيا وزير التربية يناقش مقترحات خاصة بالامتحانات مع معاونيه الجو اليوم حار نسبياً وصحو المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات الصواريخ إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن