المؤسسة العامة للخطوط الحديدية تربط المرافئ الجافة والمدن الصناعية بالمرافئ البحرية

داما بوست | حلب

ريطت المؤسّسة العامة للخطوط الحدیدية المرافئ الجافة والمدن الصناعية بالمرافئ البحرية عبر شبكة الخطوط الحديدية.
وأعادت المؤسسة تأهيل التفريعات الواصلة إلى المرفأ الجاف في محطة السبينة بدمشق، إضافة إلى إعادة تأهيل الخط الحديدي من محطة الضمير إلى عدرا لربط المدينة الصناعية في عدرا بريف دمشق.
وتتابع العمل لتأهيل التفريعات المخدمة للفعاليات الاقتصادية في عدرا وفق طلبهم وحاجتهم.
و يتمّ العمل حالياً على تنفيذ محطة المدينة الصناعية والمرفأ الجاف وتفريعته من محطة خنيفيس الجديدة إلى المدينة الصناعية في حسياء لربط الموانئ السورية بالمدن الصناعية، ولاسيما هذه المرافئ الجافة تعد امتداداً للمرافئ البحرية.
وقامت المؤسّسة بحلب بإعداد الدراسة التنفيذية للتفريعة السككية ومحطة المدينة الصناعية والمرفأ الجاف في مدينة الشيخ نجار، وتقوم حالياً المؤسّسة باستملاك الأراضي للمباشرة بتنفيذ هذه التفريعة بعد تأمين وتخصيص الاعتمادات اللازمة.

آخر الأخبار
ارتفاع أسعار الذهب عالمياً لدعم حملة ترامب الانتخابية.. ماسك يتعهد بـ 45 مليون دولار شهرياً "تحتوي على 24 جثة".. اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في ليبيا وزير التربية يناقش مقترحات خاصة بالامتحانات مع معاونيه الجو اليوم حار نسبياً وصحو المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات الصواريخ إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً