“جيد في المدينة ومتغير بالأرياف”.. مدير مياه الشرب بحمص يتحدث لـ “داما بوست” عن الوضع المائي في المحافظة

داما بوست-عمار ابراهيم| تحدث مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في حمص المهندس “أيمن النداف” لـ “داما بوست” عن الوضع المائي في المحافظة مع بدء فصل الصيف وزيادة استهلاك كميات المياه.

وأكد المهندس “النداف” بأن: ” الوضع المائي في المحافظة مقبول بشكل عام، ففي أحياء المدينة يمكن القول إنه جيد أما في الأرياف فالوضع متغير بحسب عدة عوامل، منها كميات المازوت الواصلة إلى محطات الضخ وطبيعة المنطقة”.

وأضاف “النداف” خلال حديثه بأن: “لوضع المائي متقلب، خصوصاً في الأرياف ويكون متغير بحسب كل منطقة وعدد المشتركين وطبيعة المنطقة الجبلية وزيادة الاستهلاك”.

وأشار مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب إلى أنه: “من الممكن أن تتأخر دورة الضخ بسبب تأخر وصول المازوت الواصل إلى بعض المحطات، بالإضافة إلى الآلية الجديدة لتوزيع المازوت، إذ أصبح يتوجب علينا نقل المازوت من الكازيات في الريف إلى مشاريع الضخ”.

ولفت المهندس “النداف” إلى ظاهرة إهدار المياه بشكل كبير وبشكل خاص في عدد من أحياء مدينة حمص، إذ تقوم الضابطة بتغريم المخالفين لكبح هذه التصرفات، وتم خلال العيد فقط تنظيم 35 مخالفة، ومن هنا أدعو السكان لضرورة ترشيد استهلاك المياه قدر الإمكان”.

يذكر أن أصحاب صهاريج مياه الشرب تملأ خزاناتها من مصادر مائية مجهولة المصدر، وتتقاضى حالياً 65 ألف ليرة لكل خزان سعة 5 براميل، وهو ما يعد عبئاً مالياً كبيراً على المواطنين في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة الراهنة.

الجدير بالذكر أن سكان المحافظة طالبوا مراراً بضرورة التنسيق بين شركة كهرباء حمص والمؤسسة العامة لمياه الشرب لتأمين وصولها إلى الأحياء حيث لا يستفيد معظمهم من فترة الضخ بسبب عدم وصول المياه إلى الطوابق المرتفعة بشكل خاص.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
المؤسسة السورية للمخابز لـ "داما بوست": لن يتم التهاون مع أي شخص يتلاعب بإنتاج رغيف الخبز وجودته أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به"