افتتاح ساحة العباسيين بثوبها الجديد مع المداخل في بداية تموز المقبل

أكد مدير الإشراف على المشاريع في محافظة دمشق جوهر حمود أن أعمال إعادة تأهيل ساحة العباسيين ستنتهي خلال الأسبوعين المقبلين، وشملت إعادة تأهيل وصيانة حجر اللبون المرصوف في الساحة، إضافة لتخصيص خط كهرباء معفى من التقنين لإنارة الساحة والنفق، منوهاً بأنه لم يتم إغلاق الساحة بشكل كامل أثناء إجراء مشروع التأهيل والصيانة لضمان انسياب حركة السير في الساحة ومحيطها.

وأوضح مدير الإشراف في تصريح صحفي أنه تم إعادة تأهيل حجر اللبون في ساحة العباسيين ومداخلها، مبيناً أنه حتى الآن تمت صيانة حوالى ٤٥٠٠ متر مربع تقريباً، لافتاً إلى أن عمليات الصيانة لحجر اللبون يقوم بها عمال وكوادر وحرفيون من ذوي الخبرة الكبيرة في هذا المجال وبشكل فني ومدروس، متوقعاً افتتاح الساحة مع المداخل بشكل كامل في بداية تموز المقبل.

وأكد المهندس جوهر حرص المحافظة على إنجاز المشاريع الخدمية التي تلامس معاناة المواطنين بشكل فني ومدروس وبفترة إنجاز سريعة.

وفي وقت سابق من شهر آذار أعلنت محافظة دمشق عن البدء بأعمال تركيب أجهزة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية للطرق المؤدية إلى ساحة العباسيين واستبدال كابلات الكهرباء وأجهزة الإنارة بنفق العباسيين لإنارته بالطاقة البديلة.

وقال مدير الإنارة في محافظة دمشق وسام محمد إنه “سيتم تركيب 105 أجهزة إنارة للطرق المؤدية إلى الساحة حيث تم المباشرة بطريق (كورنيش التجارة) المؤدي من أوتوستراد العدوي وحتى ساحة العباسيين ذهاباً وإياباً”.

ووفقاً لمحمد، فإنه من المقرر تركيب أجهزة الإنارة لجميع الطرق ما عدا طريق فارس الخوري لأنه منطقة ظل.

يشار إلى أن إنارة نفق العباسيين يأتي بمبادرة من المجتمع الأهلي بالتعاون مع المحافظة، حيث يتم استبدال كابلات التغذية وأجهزة الإنارة القديمة بأجهزة توفير للطاقة بتقنية /الليد/ تمهيداً لتغذيتها بالطاقة البديلة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
141 شهيداً خلال 24 ساعة.. إدانات عربية ودولية للمجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة الاقتراع غداً.. انتخابات مجلس الشعب في مرحلة الصمت الانتخابي استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية اللجنة القضائية العليا للانتخابات لـ"داما بوست": الهدف من الصمت الانتخابي الموازنة بين الأطراف المتن... القبض على العقل المدبر لعملية كرمان الإرهابية في إيران التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر اتفاقية بين المصرف التجاري وشركة الهرم.. ما الخدمات المقدمة؟ العقوبات القسرية وسرقة الثروات من أبرز التحديات التي تواجه سوريا في مسيرتها نحو التنمية المستدامة الصمت الانتخابي للمرشحين لانتخابات مجلس الشعب يبدأ صباح يوم غد الأحد سوريا: عودة العلاقة الطبيعية مع تركيا تقوم على عودة الوضع الذي كان سائداً قبل عام 2011 هدوء حذر على خطوط التماس.. مقتل عدد من مسلحي "قسد" بانفجار شمال شرق حلب مصدر طبي يوضح لـ"داما بوست" حقيقة وفاة فتاة بسبب الجوع في الحسكة تسوية جديدة في تلبيسة بريف حمص الشمالي.. مصدر لـ"داما بوست": شاملة للمدينة وبعض القرى حماس تنفي مزاعم "إسرائيل" باستهداف الضيف: هدفها التغطية على المجزرة السعودية تستضيف مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي وزارة التربية تعدّل وقت بدء امتحانات الدورة التكميلية للثانوية العامة "أخفاها داخل وجبات شاورما".. ضبط مصري حاول تهريب أكثر من مليون جنيه طفل يبتلع بطارية!.. ومشفى حماة الوطني يتدخل روسيا: نُرحِّب بتطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا أكثر من 100 شهيد ومصاب بمجزرة إسرائيلية في خان يونس ما بين ارتفاع الجمركة وتأثره بسعر الصرف.. تكلفة شراء أبسط هاتف متطور تزيد عن 2 مليون الخارجية العراقية تكشف عن اجتماعاً "سورياً – تركياً" في بغداد 11 قتيلاً خلال أسبوع في محافظة درعا.. "مجموعات التسوية" خطر مستمر بتهديد المدنيين "الأونروا" تُحذِّر من خطر فقدان جيل كامل من الأطفال في غزة مصدر في محافظة اللاذقية لـ”داما بوست”: مستعدون لانتخابات مجلس الشعب