وصول أول دفعة من الحجاج السوريين إلى مطار دمشق الدولي

وصلت إلى مطار دمشق الدولي، فجر اليوم، الرحلة الأولى لـ “السورية للطيران” على متنها أول دفعة من الحجاج السوريين القادمين من مطار المدينة المنورة في السعودية.

وأوضح مدير عام الطيران المدني، باسم منصور، في تصريح للصحفيين أن عدد الحجاج السوريين العائدين إلى البلاد بعد أدائهم فريضة الحج في هذه الرحلة الأولى على متن طائرة “إيرباص 320” بلغ 156 حاجاً، مشيراً إلى أنه تم تخصيص موقف عام في المطار لوقوف الحافلات منعاً للازدحام.

من جهته، بيَّن مدير عام مؤسسة الخطوط الجوية السورية، حاتم كباس، أن الرحلة الأولى لعودة الحجاج السوريين من مطار المدينة المنورة كانت ميسرة وتمت متابعتها عن طريق وكيل المؤسسة في المدينة، إضافة إلى أن المؤسسة أنجزت عقداً لتقديم الخدمات في المدينة وعقداً آخر اسمه “مسافر بلا حقيبة” تقوم من خلاله شركة بنقل حقائب الحجاج من الفندق إلى المطار، حيث يستلمها الحاج ويقوم الموظفون بنقلها إلى الطائرة.

ونوّه كباس إلى أنه سيتم للمرة الأولى نقل جميع الحجاج العائدين من مطار المدينة المنورة بعد أن كانت العودة تتم من مطار جدة لتوفير عبء الانتقال من المدينة المنورة براً والوقت الطويل في تنقلهم إلى جدة.

ولفت كباس إلى أن آخر رحلة مبرمجة لعودة الحجاج السوريين ستكون في الـ 6 من شهر تموز/ يوليو القادم، مؤكداً أنه يتم التنسيق مع السلطات السعودية لحجز مواعيد لتفادي حصول تأخير لأي مجموعة من الحجاج وتخفيف العبء والتكاليف عنهم.

وكانت أولى رحلات الحجاج السوريين انطلقت من مطار دمشق الدولي إلى مطار جدة على متن الخطوط الجوية السورية للطيران في 28 أيار/ مايو الماضي.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به" المقداد يهنئ عبد العاطي بتوليه منصبه الجديد كوزير للخارجية المصرية