القوات اليمنية تستهدف “آيزنهاور”.. إن بي سي نيوز : الحاملة الأمريكية ستغادر البحر الأحمر

أعلنت القوات المسلحة اليمنية اليوم استهداف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور وسفينة انتهكت قرار حظر دخول موانئ فلسطين المحتلة.

وذكرت القوات اليمنية في بيان لها أن “القوة الصاروخية نفذت عملية استهداف لحاملة الطائرات الأمريكية (آيزنهاور) شمال البحر الأحمر، وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة”، مشيرة إلى أن العملية حققت أهدافها بنجاح.

وأضاف البيان: إنه تم أيضاً استهداف سفينة ترانسوورلد نافيغيتر التابعة لشركة انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، موضحة أن هذه العمليات تأتي إسناداً للمقاومة الفلسطينية في غزة.

وكانت القوات البحرية اليمنية أعلنت يوم الأربعاء الماضي استخدام أسلحة بحرية مناسبة لإغراق السفينة تي يو تي أو آر، لاختراق شركتها المالكة قرار حظر دخول موانئ فلسطين المحتلة.

في هذه الأثناء ذكرت شبكة “إن بي سي نيوز” أن حاملة الطائرات الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية “دوايت أيزنهاور” والتي سبق وأن استهدفتها القوات المسلحة اليمنية، ستغادر البحر الأحمر.

وقالت الشبكة نقلا عن بيان من الجيش الأمريكي: “أمرت القيادة حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور، التي قادت العمليات الأمريكية ضد اليمن، بالعودة إلى الوطن”.

 وكانت حاملة الطائرات الأمريكية تنشط بالقرب من سواحل اليمن منذ نحو ثمانية أشهر، وسيتم استبدالها بحاملة الطائرات “تيودور روزفلت” التي تعمل بالطاقة النووية، والتي غادرت سان دييغو.

وفي نهاية مايو الماضي، أعلنت القوات المسلحة اليمنية، انها ضربت حاملة الطائرات الأمريكية “دوايت أيزنهاور” في البحر الأحمر ردا على الهجمات الأمريكية البريطانية.

 وقد تصاعد التوتر في البحر الأحمر وخليج عدن، منذ بدء  القوات المسلحة اليمنية شن هجمات على سفن مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي أو متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، رداً على الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا في 12 كانون الأول الماضي، تنفيذ هجوم واسعة على مواقع في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات في البحر الأحمر، قبل أن توسع القوات المسلحة اليمنية دائرة الاستهداف ليشمل السفن الأمريكية والبريطانية رداً على الغارات الجوية.

 وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت في العاشر من أكتوبر الماضي، أنها ستساند المقاومة الفلسطينية في مواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و”خيارات عسكرية أخرى”، حال تدخل الولايات المتحدة عسكرياً بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بالقطاع.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
آخر أرقام وزارة الزراعة في الكميات المسوقة من محصول القمح شراكة بين "التأمين" واتحاد الطلبة وصندوق التسليف الطلابي لدعم العملية التعليمية سوريا تحذر "إسرائيل" من التمادي في اعتداءاتها على الأراضي السورية ودول المنطقة المقاومة اللبنانية تمطر نيرانها على انتشار لجنود الاحتلال في محيط موقع حدب يارين الاقتراع غداً.. انتخابات مجلس الشعب في مرحلة الصمت الانتخابي اللجنة القضائية العليا للانتخابات لـ"داما بوست": الهدف من الصمت الانتخابي الموازنة بين الأطراف المتن... وزير الصحة: انضمام سوريا للمبادرة العالمية لمكافحة سرطان الأطفال ثمرة جهد تعاوني 141 شهيداً خلال 24 ساعة.. إدانات عربية ودولية للمجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية القبض على العقل المدبر لعملية كرمان الإرهابية في إيران التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر اتفاقية بين المصرف التجاري وشركة الهرم.. ما الخدمات المقدمة؟ العقوبات القسرية وسرقة الثروات من أبرز التحديات التي تواجه سوريا في مسيرتها نحو التنمية المستدامة الصمت الانتخابي للمرشحين لانتخابات مجلس الشعب يبدأ صباح يوم غد الأحد سوريا: عودة العلاقة الطبيعية مع تركيا تقوم على عودة الوضع الذي كان سائداً قبل عام 2011 هدوء حذر على خطوط التماس.. مقتل عدد من مسلحي "قسد" بانفجار شمال شرق حلب مصدر طبي يوضح لـ"داما بوست" حقيقة وفاة فتاة بسبب الجوع في الحسكة تسوية جديدة في تلبيسة بريف حمص الشمالي.. مصدر لـ"داما بوست": شاملة للمدينة وبعض القرى حماس تنفي مزاعم "إسرائيل" باستهداف الضيف: هدفها التغطية على المجزرة السعودية تستضيف مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي وزارة التربية تعدّل وقت بدء امتحانات الدورة التكميلية للثانوية العامة "أخفاها داخل وجبات شاورما".. ضبط مصري حاول تهريب أكثر من مليون جنيه طفل يبتلع بطارية!.. ومشفى حماة الوطني يتدخل روسيا: نُرحِّب بتطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا أكثر من 100 شهيد ومصاب بمجزرة إسرائيلية في خان يونس