مركز إزرع وصل لكامل طاقته الاستيعابية.. استلام الشعير عبر مركز الصنمين فقط

يستمر فرع المؤسسة العامة للأعلاف بدرعا باستلام محصول الشعير عبر مركز الصنمين فقط بعد أن وصل مركز إزرع لكامل طاقته الاستيعابية.

وأشار مدير فرع الأعلاف المهندس فراس الشرع بتصريح صحفي اليوم إلى أن إجمالي الكميات المسوقة من الفلاحين وصل حتى اليوم إلى 3055 طناً تم استلام 2803 أطنان منها عبر مركز إزرع والباقي في مركز الصنمين مؤكداً أن عمليات التسويق تسير بوتيرة جيدة ووفق جملة من الإجراءات لجهة تسهيل الحركة ودفع الثمن عبر فرعي المصرف الزراعي التعاوني في إزرع والصنمين.

بدوره بيّن مدير مركز أعلاف إزرع المهندس هزاع الليفي أن المركز توقف عن الاستلام بعد الوصول إلى كامل الطاقة الاستيعابية في حين أوضح مدير مركز أعلاف الصنمين المهندس محمد الضماد أن التسويق مستمر وفق آلية بسيطة وإجراءات ميسرة.

ودعا الفلاح عواد حسين إلى ضرورة استدراك مسألة نقص أكياس الخيش اللازمة للتسويق في الموسم القادم وتوفيرها بأعداد كافية في فرع المؤسسة العامة للأعلاف.

وفي وقت سابق أكد رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة بدرعا المهندس وائل الأحمد أن عمليات الحصاد تسير بوتيرة متسارعة بالنسبة لمحصول القمح، في حين شارفت عمليات حصاد الشعير على الانتهاء، مبيناً أن الشعير في درعا يزرع بعلاً في منطقتي الاستقرار الثالثة والرابعة، في حين يزرع القمح في منطقتي الاستقرار الأولى والثانية.

وأضاف الأحمد: إن المساحة القابلة للحصاد من الشعير في هذا الموسم تبلغ 39400 هكتار ومن القمح البعل والمروي 98176 هكتاراً.

وتتواصل في درعا عمليات تسويق محصولي القمح والشعير لمراكز الحبوب والأعلاف.

وبين مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب المهندس أنور الفروان في تصريح مماثل أن كميات القمح المسوقة للفرع بلغت حتى تاريخه 37520 طناً، مبيناً أن عمليات الصرف تتم بيسر وسهولة ودون تأخير عبر فروع المصرف الزراعي التعاوني الموزعة في درعا وإزرع والصنمين ونوى وخربة غزالة.

وأشار مدير فرع المؤسسة العامة للأعلاف المهندس فراس الشرع إلى أن الكميات المسوقة من محصول الشعير بلغت حتى تاريخه 3140 طناً، ويتم صرف أثمان المحصول من خلال فرعي المصرف الزراعي التعاوني في إزرع والصنمين.

وبلغت قيمة المبالغ المالية التي حولتها مؤسسة الحبوب إلى فروع المصرف الزراعي بدرعا 30 مليار ليرة كدفعة أولى لدفعها للفلاحين ثمن القمح والشعير.

وقال مدير المصرف الزراعي بدرعا عبد الله عياش: إن لدى المصرف حالياً قوائم محولة من فرع الحبوب بقيمة مليارين و152 مليون ليرة، وتم تزويد فروع المصارف الزراعية بالمحافظة بمبلغ 30مليار ليرة من مؤسسة الحبوب لصرفها كثمن للقمح والشعير المورد لصالح مؤسسة الحبوب.

وبين أن عمليات الصرف تتم وفق الجداول الرسمية المحولة من الحبوب وخلال 48 ساعة يتم تسليم الفلاح ثمن محصوله، وتعمل فروع المصرف في إزرع ونوى والصنمين وخربة غزالة ودرعا بصرف المستحقات لكل فلاح حسب منطقته تسهيلاً لعمليات الاستلام وتوفيراً للجهود والوقت.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
رب ضارة نافعة.. نجاة ترامب من الاغتيال يمهد له الطريق لكرسي البيت الأبيض آخر أرقام وزارة الزراعة في الكميات المسوقة من محصول القمح شراكة بين "التأمين" واتحاد الطلبة وصندوق التسليف الطلابي لدعم العملية التعليمية سوريا تحذر "إسرائيل" من التمادي في اعتداءاتها على الأراضي السورية ودول المنطقة المقاومة اللبنانية تمطر نيرانها على انتشار لجنود الاحتلال في محيط موقع حدب يارين الاقتراع غداً.. انتخابات مجلس الشعب في مرحلة الصمت الانتخابي اللجنة القضائية العليا للانتخابات لـ"داما بوست": الهدف من الصمت الانتخابي الموازنة بين الأطراف المتن... وزير الصحة: انضمام سوريا للمبادرة العالمية لمكافحة سرطان الأطفال ثمرة جهد تعاوني 141 شهيداً خلال 24 ساعة.. إدانات عربية ودولية للمجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية القبض على العقل المدبر لعملية كرمان الإرهابية في إيران التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر اتفاقية بين المصرف التجاري وشركة الهرم.. ما الخدمات المقدمة؟ العقوبات القسرية وسرقة الثروات من أبرز التحديات التي تواجه سوريا في مسيرتها نحو التنمية المستدامة الصمت الانتخابي للمرشحين لانتخابات مجلس الشعب يبدأ صباح يوم غد الأحد سوريا: عودة العلاقة الطبيعية مع تركيا تقوم على عودة الوضع الذي كان سائداً قبل عام 2011 هدوء حذر على خطوط التماس.. مقتل عدد من مسلحي "قسد" بانفجار شمال شرق حلب مصدر طبي يوضح لـ"داما بوست" حقيقة وفاة فتاة بسبب الجوع في الحسكة تسوية جديدة في تلبيسة بريف حمص الشمالي.. مصدر لـ"داما بوست": شاملة للمدينة وبعض القرى حماس تنفي مزاعم "إسرائيل" باستهداف الضيف: هدفها التغطية على المجزرة السعودية تستضيف مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي وزارة التربية تعدّل وقت بدء امتحانات الدورة التكميلية للثانوية العامة "أخفاها داخل وجبات شاورما".. ضبط مصري حاول تهريب أكثر من مليون جنيه طفل يبتلع بطارية!.. ومشفى حماة الوطني يتدخل روسيا: نُرحِّب بتطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا