إصابات بـ اشتباكات عشائرية بدير الزور والحسكة.. وقسد تنحاز لـ أحد الأطراف

خاص – داما بوست| قالت مصادر محلية لـ داما بوست أن عدداً كبيراً من النساء أصيب خلال اشتباكات عشائرية تشهدها مدينة “الشحيل”، بريف دير الزور الشرقي بين اثنتين من العوائل القاطنة فيها دون أي تدخل من “قسد“، التي تسيطر على المدينة.

وبيّنت المصادر أن العائلتين المشتبكتين تربطهما علاقة قربى، وأن الخلاف بينهما على ملكية إحدى الأراضي الزراعية تجدد مساء اليوم ليتحول إلى اشتباك بمختلف صنوف الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وسط أنباء عن انحياز ما يعرف بـ “مجلس دير الزور العسكري”، الذي يعد جزء من “قسد”، ويتخذ من مدينة الشحيل مقراً أساسياً له، لصالح أحد الطرفين.

وشهدت قرية “الخمائل”، في ريف الحسكة الجنوبي اشتباك بين عائلتين أفضى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بينهم امرأة، وبدون أي تدخل من “قسد” أيضا، فيما تقول مصادر عشائرية لـ داما بوست أن الاشتباكات بين العشائر أو تحول المشاجرات الجماعية إلى حالة من تبادل إطلاق النار تصب في مصلحة “قسد”، التي تريد إشغال سكان المنطقة عن ممارساتها ولهذا الغرض تحافظ على “فوضى السلاح”، التي تشهدها المحافظات الشرقية، من خلال إهمال تجارة الأسلحة التي تحولت في كثير من الأماكن إلى تجارة علنية.

وشهدت أيام عيد الأضحى عدداً كبيراً من الاشتباكات العشائرية في الحسكة ودير الزور والرقة، وتقول المصادر التي تواصلت معها “داما بوست”، أن “قسد”، لا تتدخل إلا بعد أن تنتهي الاشتباكات من خلال الوساطات العشائرية، فيما يلعب وجهاء العشائر الدور الأكبر في إنهاء الخلفات من خلال ما يعرف بـ الصلح العشائري.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا" الحضور السوري الـ الخامس عشر.. سوريا تشارك بـ 6 لاعبين في أولمبياد باريس 2024 إيران تدين تصنيف كوبا كراعي للإرهاب روسيا تدين محاولة اغتيال ترامب الاحتلال خسر معركة غزة.. وتعنت نتنياهو سيفجر برميل البارود في رأس "إسرائيل" محافظ الحسكة لــ"داما بوست": المحافظة على أتم الاستعداد للبدء بالعملية الانتخابية من صباح الغد رب ضارة نافعة.. نجاة ترامب من الاغتيال يمهد له الطريق لكرسي البيت الأبيض آخر أرقام وزارة الزراعة في الكميات المسوقة من محصول القمح شراكة بين "التأمين" واتحاد الطلبة وصندوق التسليف الطلابي لدعم العملية التعليمية سوريا تحذر "إسرائيل" من التمادي في اعتداءاتها على الأراضي السورية ودول المنطقة المقاومة اللبنانية تمطر نيرانها على انتشار لجنود الاحتلال في محيط موقع حدب يارين الاقتراع غداً.. انتخابات مجلس الشعب في مرحلة الصمت الانتخابي اللجنة القضائية العليا للانتخابات لـ"داما بوست": الهدف من الصمت الانتخابي الموازنة بين الأطراف المتن... وزير الصحة: انضمام سوريا للمبادرة العالمية لمكافحة سرطان الأطفال ثمرة جهد تعاوني 141 شهيداً خلال 24 ساعة.. إدانات عربية ودولية للمجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية القبض على العقل المدبر لعملية كرمان الإرهابية في إيران التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر اتفاقية بين المصرف التجاري وشركة الهرم.. ما الخدمات المقدمة؟ العقوبات القسرية وسرقة الثروات من أبرز التحديات التي تواجه سوريا في مسيرتها نحو التنمية المستدامة