زيارة الرئيس الأسد إلى الصين تفتح أبواباً جديدة للتعاون بين البلدين

أشار السفير الصيني في سوريا “شي هونغوي”، إلى أن الجهود مستمرة لتعزيز التعاون والشراكات العلمية مع الشباب السوري، مؤكداً أنهم يشكلون مستقبل وطنهم.
وبحسب صحيفة “الوطن”، صرّحت رئيسة هيئة التميز والإبداع م.هلا الدقاق، خلال اجتماعها مع السفير، أن هذه الزيارة هي شكل من أشكال التعاون بين البلدين، على إثر زيارة السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد إلى الصين، لافتةً إلى مشاركة سوريا في ملتقى الشباب العربي في الصين من خلال رئيس المركز الوطني للمتميزين، لأهمية دور الشباب في تنمية الوطن.
وبيّنت الدقاق أن التعاون يشمل تعزيز التبادل والتعاون التعليمي بين المؤسسات التعليمية الصينية والعربية، والقيام بالبحوث العلمية المشتركة، وتبادل الزيارات والتواصل الأكاديمي، وزيادة عدد المنح الدراسية الحكوميـة تدريجياً، وإتاحة فرص أكبر للدراسات العليا بتوسيع تخصصات الوافدين، وتقوية التعاون والتبادل العلمي والتكنولوجي بين هيئات البحوث العلمية والجامعات والمؤسسات المختصة في مجال التكنولوجيا المتطورة لدى الجانبين لتنمية إمكانات البلدين.
من الجدير بالذكر، أن سفارة جمهورية الصين الشعبية دعمت برامج الهيئة التعليمية بتقديمها 20 حاسباً محمولاً للهيئة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
"الترددية" ترهق أهالي حمص.. مدير شركة الكهرباء لـ"داما بوست": من مكونات حماية الشبكة الأساسية عالمياً.. أسعار النفط ترتفع "ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم سوريا: "اتهام الأونروا بالإرهاب سيقود لاحقاً إلى اتهام الأمم المتحدة بالإرهاب"