مباحثات لتعزيز التعاون العلمي بين سورية وإيران

بحثت الدكتورة فادية ديب معاون وزير التعليم العالي مع نظيرها سجاد محمد علي نجاد سبل تعزيز العلاقات العلمية والبحث العلمي بين البلدين، في طهران.

وأكدت “ديب” في لقائها أهمية تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين، بما تتطلبه مقتضيات المرحلة الراهنة من خلال مواكبة التطور والحداثة في مختلف المجالات، بما يخدم العملية الإنتاجية، وربطها بموضوعات البحث العلمي من خلال عقد مؤتمرات علمية وتبادل المنح الدراسية الطلابية في الاختصاصات العلمية والبحثية التي تحتاجها الجامعات ومراكز البحث العلمي في سورية، ودعت لإنشاء مختبرات علمية مشتركة.

من جانب آخر، بحثت الدكتورة “ديب” في لقاء مع معاون وزير الصحة الإيراني “عباس شيراوجن” تفعيل اتفاقية التبادل العلمي بين الجانبين والاستفادة من الخبرات الإيرانية باختصاصات الخلايا الجذعية وزراعة الأعضاء.

وأكد “شيراوجن” أهمية التعاون المشترك في المجال الصحي والاستفادة من الخبرات في مجال التعليم الطبي والعلاجي والبحث العلمي المشترك.

إلى ذلك، التقت الدكتورة ديب مع أعضاء قيادة فرع إيران للاتحاد الوطني لطلبة سورية، حيث ناقشت بعض المشاكل الطلابية.

وأكدت ضرورة متابعة التحصيل العلمي والاهتمام بالبحث العلمي والتسلح بالعلم والمعرفة لمواكبة مقتضيات العصر من حداثة وتقنيات وتكنولوجيا متطورة.

وزارت “ديب” مؤسسة الأبحاث العلمية و الصناعية واطلعت على إمكانية الاستفادة من التجارب والخبرات الإيرانية بما يخدم عملية البحث والإنتاج العملي في سورية.

آخر الأخبار
"ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم سوريا: "اتهام الأونروا بالإرهاب سيقود لاحقاً إلى اتهام الأمم المتحدة بالإرهاب" حزب الله يحاصر اقتصاد "إسرائيل" وماكينته العسكرية تطحن قدرات الردع الصهيونية الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر.. أنقذوا غزة من فيروس شلل الأطفال