تعرّف على آثار رفع أسعار المحروقات على أصحاب المنشآت السياحية

تأثر القطاع السياحي برفع أسعار الكهرباء للخطوط المعفاة من التقنين، مع تواجد صعوبات في تأمين الغاز اللازم لعمل المنشآت المختلفة.

وبحسب “صحيفة الوطن”، بيّن مصدر أن الخيار الوحيد أمام أصحاب المنشآت الاتجاه للسوق السوداء، ما يكلفهم أعباء إضافية، إذ تصل الأسعار إلى 700 ألف ل.س لمادة الغاز الصناعي.

وأكدت مصادر أخرى، أن توزيع المحروقات لكافة المنشآت السياحية يتم بحسب السعر الذي حددته وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبر الشركات الخاصة.

وخففت اللجنة الاقتصادية العبء عن المؤسسة السورية للتجارة، بموافقتها على توزيع  المياه المعدنية للمنشآت السياحية عن طريق اتحاد غرف السياحة السورية، مشيرةً إلى أنه سيتم توقيع اتفاقية بين الاتحاد ووزارة الصناعة قريباً.

وأشارت المصادر، إلى اتجاه أصحاب المنشآت لشراء المياه من السوق السوداء، ما ينعكس سلباً على المواطن بسبب الفرق الكبير بالتسعيرة بين المؤسسة السورية للتجارة والسوق السوداء، والتي تصل إلى حوالي 10 آلاف ل.س

وأوضح مصدر في اتحاد غرف السياحية للوطن، وجود مشكلات في تأمين مادة الغاز في حلب يتم العمل على حلها مع المعنيين، لافتاً إلى أن هذه المشكلات موجودة في باقي المحافظات وسببها الحصار الاقتصادي الجائر على سوريا.

ولفت المصدر إلى ضرورة تحويل آلية العمل في المنشآت السياحية إلى الدفع الإلكتروني، موضحاً أنه تم تأمين أجهزة دفع مجانية لأصحاب المنشآت  لتخفيف الأعباء.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا" الحضور السوري الـ الخامس عشر.. سوريا تشارك بـ 6 لاعبين في أولمبياد باريس 2024 إيران تدين تصنيف كوبا كراعي للإرهاب روسيا تدين محاولة اغتيال ترامب الاحتلال خسر معركة غزة.. وتعنت نتنياهو سيفجر برميل البارود في رأس "إسرائيل" محافظ الحسكة لــ"داما بوست": المحافظة على أتم الاستعداد للبدء بالعملية الانتخابية من صباح الغد