جيرونا بطل الأندية في دوريات القارة العجوز

نفض جيرونا الغبار عن نفسه ليصدم الفرق في الدوري الإسباني بسلسلة من الانتصارات على أهم النوادي، ليتربع على عرش “الليغا” مبتعداً بالصدارة عن وصيفه ريال مدريد.

جيرونا الذي فرض نفسه معادلة صعبة في الدوري لعب 17 مباراة فاز في 14 منها وتعادل في اثنتين وخسر في واحدة كانت على يد النادي الملكي،ويسعى للتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بعدما قضى للموسم الثاني على التوالي في دور الأضواء.

وحقق جيرونا نسبة النجاح الأعلى بين كبار دوريات “القارة العجوز” حيث جمع 44 نقطة في 17 مباراة بنسبة 86.3%، ليتفوق على أرسنال متصدر “البريميرليغ” بعد 17 جولة أيضاً، بعد جمعه 39 نقطة، بنسبة نجاح بلغت 76.5% فقط، في حين سجّل سان جيرمان في “الدوري الإنكليزي” نسبة 77% حتى الآن، ويقترب إنتر ميلان في “الدوري الإيطالي” من المتصدر الإسباني بنسبة 85.4% في 16 مباراة، ويبقى باير ليفركوزن في “الدوري الألماني” الأقرب لجيرونا بـ 86.6 %، لكنه خاض 15 مباراة فقط.

وأوضح مدرب جيرونا ميشيل سانشيز أن النادي يستحق الحصول على اللقب إلى جانب مدريد وبرشلونة وأتلتيكو، قائلاً:” جيرونا ينافس مع الكبار مدريد وبرشلونة، وتواجدنا معهم هو بجدارتنا الخاصة، وأمر جميل له قيمة”.

وقال سانشيز إنه: “لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه، وعلينا أن نتعامل مع كل مباراة على حدة، وأن ريال مدريد سيقاتل من أجل لقب الدوري، وبرشلونة سيقاتل من أجل البطولة، فيما أتلتيكو سيقاتل من أجل البطولة، لكن يجب أن نستحق هذا الحق، وننهي العام بأفضل طريقة”.

وأتم المدرب: “الهدف بالنسبة للفريق ليس التتويج بلقب الدوري الإسباني، ولكن يمكننا أن نقول إننا لن نهبط، وهكذا يكون هدفنا قد اكتمل بالفعل”.

ويأمل فريق المدرب سانشيز إنهاء العام في الصدارة حين يحل، الخميس، ضيفاً على ريال بيتيس قبل أن يستقبل العام الجديد على أرضه في اختبار صعب جداً ضد أتلتيكو مدريد الرابع في الثالث من كانون الثاني/ يناير.

هذا ويتربع جيرونا ترتيب الدوري الإسباني برصيد 44 نقطة فيما يلاحقه ريال مدريد بـ 42 نقطة، وفي المركز الثالث أتلتيكو مدريد برصيد 35 نقطة فيما يقبع النادي الكتالوني بالمركز الرابع برصيد 35 نقطة أيضاً.

آخر الأخبار
ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية بعد حادثة إطلاق النار.. بيان جديد للسفارة الأمريكية في مسقط مركز في اللاذقية يعيد الانتخابات بسبب تجاوزات نشرة الطقس اليوم ارتفاع أسعار الذهب عالمياً لدعم حملة ترامب الانتخابية.. ماسك يتعهد بـ 45 مليون دولار شهرياً "تحتوي على 24 جثة".. اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في ليبيا وزير التربية يناقش مقترحات خاصة بالامتحانات مع معاونيه الجو اليوم حار نسبياً وصحو المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات الصواريخ إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب