“مساكن اصطناعية” في عفرين.. خطة تركية للتغيير الديمغرافي في الشمال السوري

داما بوست | سورية

توعد الرئيس التركي “رجب طيب إردوغان” بترحيل مليون لاجئ إلى الشمال السوري سيما عفرين، بعد أن كانت السلطات التركية قد رحلت 600 ألف آخرين تحت مسمى “العودة الطوعية”.

<yoastmark class=

وتعمل تركيا على بناء جملة مشاريع استيطانية، في المناطق الخاضعة لسيطرة قواتها والجماعات الإرهابية الموالية لها، بتمويل سعودي وقطري وكويتي وفلسطيني، سيما في عفرين.

<yoastmark class=

 

وافتتح ما يسمى بــ “مجلس عفرين المحلي” التابع للاحتلال التركي مجمع “الأمل 2” جنوب شرقي عفرين، بالتعاون مع الهيئة العامة للإغاثة والتنمية “أنصر” بعد مجمع آخر عام 2021، حمل اسم “أرض الأمل” في قرية كفر كلبين بريف إعزاز التابعة لريف حلب الشمالي.

<yoastmark class=

 

فيما بنى الاحتلال التركي بدعم جمعية فلسطينية، مجمعاً في قرية “معراته” غربي المدينة، تم الكشف لاحقاً عن تورط بنك “هبوعليم” الصهيوني فيها، حسبما كشفت منشورات الجمعية فلسطينية عندما دعت المشترين المهتمين التوجه نحو حساب مع البنك الإسرائيلي.

<yoastmark class=

 

وبنت منظمة “آفاد” التابعة للاحتلال التركية، مجمعاً في “جبل الأحلام” جنوبي المدينة، ويعد الأكبر حجماً إذ يضم أكثر من 250 شقة سكنية.

فيما تعهدت قطر على لسان سفيرها في تركيا ولسان رئيس الهلال الأحمر القطري، ببناء مجمعاً جديداً باسم “مدينة الكرامة” بحجة الزلزال الذي ضرب سورية في السادس من شباط.

<yoastmark class=

 

وفي عام 2023، وصلت المجمعات التي أقامتها تركيا في عفرين إلى 35 مجمعاً، تركزت في “جبل الأحلام وشران وراجو وبلبل وناحية جنديرس وناحية الشيخ حديد وناحية “عفرين”.

عفرين

 

فيما كشف موقع “نورث برس” الممول أمريكياً عن مجموعة مساكن جديدة في قرية “شاديرا – غزاوية”، تحمل اسم قرية “الخزامى” السكنية مبيناً أنها بتمويل سعودي وتعد ثاني أكبر تجمع بعد “جبل الأحلام “.

عفرين

وتضم أكثر من 10 مساكن تم تجهيز ستة منها بأكثر من 1500 غرفة سكنية، وهي عبارة عن كرفانات مسبقة الصنع كشكل أحدث مما شهدته المدينة سابقاً من الكتل الاسمنتية.

عفرين

 

ويندرج بناء تلك المساكن أو القرى الصغيرة المصطنعة التي لا تمتلك مقومات حقيقية للحياة، ضمن أهداف الاحتلال التركي في تغيير المنطقة ديموغرافياً، وطمس الهوية التاريخية لسكانها الأصليين بعد تهجير أكثر من 90% منهم.

 

آخر الأخبار
حادث مروع على طريق اللاذقية طرطوس فرع جديد لأجنحة الشام للطيران في حي الميدان بدمشق وزير التجارة الداخلية في حمص يتفقد.. والفلاحون مرتاحون لإجراءات تسويق أقماحهم حريق يلتهم 15 دونماً من الزيتون في ريف طرطوس الاحتلال يعلن إصابة 11 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال 24 ساعة المقداد: الإجراءات القسرية تمثل إرهاباً اقتصادياً وسيفاً مسلطاً على رقاب الشعوب إجراء أول مناورة هجينة مشتركة بين إيران وأذربيجان المقاومة اللبنانية تجهز على ما تبقى من مراكز استخبارات بقاعدة ميشار الصهيونية التربية تكشف عدد حالات الغش المضبوطة خلال الامتحانات.. عمليات التصحيح وفق الخطة الزمنية الوزير مرتيني: الموسم السياحي الحالي يشهد نسب إشغالات غير مسبوقة في المحافظات أسعار الحلويات "كاوية" في أسواق حمص قبيل حلول العيد والبديل صناعتها منزلياً "نيويورك تايمز" تنشر تقريراً أممياً يكشف فظائع الاحتلال بحق المدنيين في غزة أرملة البغدادي تقر بوحشية وفظائع تنظيم "داعش" وزارة الصحة تعمم خطة الطوارئ العامة خلال عطلة العيد الخارجية الروسية: "واشنطن ولندن تحرضان كييف لشن هجمات ضد روسيا" أنقرة توقع مع واشنطن صفقة شراء مقاتلاتF-16 لبنان: القمح المدعوم يهرب إلى سوريا بسعر 280 دولار للطن الخارجية والمغتربين تستمر باستقبال المواطنين رئيس مجلس الوزراء يجري تعديلات إدارية في قطاع الكهرباء وزير الكهرباء يكشف لـ"داما بوست" عن اتفاقيات لإنشاء محطات بالطاقات المتجددة قبل نهاية العام الصين: "علاقاتنا مع روسيا غير قابلة للمساومة والتدخل" تعيين مدرب جديد لنادي ميلان التربية تعلن عن برنامجي امتحان الدورة الثانية للشهادات العامة مصدر في التجارة الداخلية لـ "داما بوست": "المخابز ستعمل يوم الجمعة بدلاً من الأحد" توقعات راصد الزلازل الهولندي تطال سوريا هذه المرة!