كهرباء دمشق تنبه المواطنين.. القاطع “القلاب” ممنوع

داما بوست | سورية

أكد مدير شركة كهرباء دمشق المهندس لؤي ملحم، خلال الجلسة الثالثة من الدورة العادية الخامسة يوم أمس، أن المؤشرين يقومون بأخذ تأشيرة العداد الكهربائي المنزلي كل 60 يوماً وفي حال كان العداد إلكتروني قديم، فعند انقطاع التيار الكهربائي تتعطل بطارية العداد ولا تظهر عليه أي أرقام مما يضطر المؤشر لوضع قيمة استهلاك صفرية وعند تسجيل التأشيرة في المرات القادمة يتم تشريح الاستهلاك للمواطن.

وأوضح “ملحم” أن القاطع القلاب الذي يضعه بعض المواطنين كخطوط تبادلية خلال فترة التقنين هو ممنوع، وتقوم الدوريات بجولات لإزالته وتنظيم الضبوط بحق المخالفين.

من جهته، بين مدير الشؤون المدنية في دمشق عمار عمار أن انقطاع الشبكة الحاسوبية في السابق في بعض أمانات السجل المدني يعود لانقطاع التيار الكهربائي، وتم حل المشكلة من خلال تركيب الطاقة البديلة.

وناقش أعضاء مجلس محافظة دمشق برئاسة المهندس إياد الشمعة رئيس المجلس، تقرير المكتب التنفيذي وطروحات الأعضاء المتعلقة بالإحصاء، والأملاك الخاصة والبرامج والتخطيط والموازنة والنقل والمواصلات والزراعة والري والثروة المعدنية ونقل أملاك الدولة ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء.

وطالب أعضاء المجلس بالإسراع في صيانة باصات النقل الداخلي العام التي خرجت عن الخدمة وتسيير باصات على الخطوط المتوقفة وإزالة الكتل الاسمنتية من الأحياء الشعبية، لما تسببه من عرقلة مرورية وترحيل السيارات المعطلة والمركونة في الشوارع منذ فترات طويلة، ورفع قيمة مخالفة السيارات التي تركن فوق الأرصفة وتتسبب بتكسير الأرصفة ومنع مرور المشاة، ومعالجة ظاهرة الدراجات النارية التي يقودها الشباب بطريقة رعناء والقيام بحركات بهلوانية معرضين أنفسهم والمارة للخطر وبيع مادة الخبز بالقرب من الأفران.

ودعا أعضاء المجلس إلى رفد الشركة العامة للصرف الصحي بالكوادر والمحروقات ومعالجة المشاكل في شبكة الصرف الصحي وصيانة الأغطية المتضررة، لاسيما على أوتوستراد درعا ومعالجة توقف الشبكة في مديرية الشؤون المدنية الأمر الذي يتسبب خروجها لساعات وانتظار المواطن طويلاً لاستخراج الوثائق ورفع سوية شبكة الانترنت على الهواتف الأرضية، وإيجاد الحلول اللازمة لصعوبة التسجيل على منصة الحصول على جوازات السفر وإعادة النظر بمكان مكب النفايات في باب شرقي وصيانة أعمدة الإنارة في شوارع المدينة، لاسيما في ركن الدين والتضامن وتقليم الأشجار الكبيرة قبل هطول الأمطار متسائلين وتساءل أعضاء المجلس عن سبب غياب قارئي عدادات الكهرباء من أحياء المدينة.

آخر الأخبار
أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به" المقداد يهنئ عبد العاطي بتوليه منصبه الجديد كوزير للخارجية المصرية