مسيرة انتحارية للقسام تهاجم حشوداً للاحتلال في محيط غزة

بثت كتائب القسام مشاهد لإطلاق طائرة مسيرة انتحارية، من طراز زواري، على تجمع لحشود الاحتلال، في مستوطنة حوليت شرق خانيونس، والتي أعلنت الكتائب تنفيذها أمس الأربعاء.

وتظهر اللقطات، انطلاق الطائرة، باتجاه الهدف المحدد من قطاع غزة، وتحليقها عاليا، وكان مثيراً نقلها الصورة بشكل حي لمشغلها في طريقها إلى الهدف، بشكل يكشف عن القدرات التي تمتلكها القسام.

وبواسطة طائرة مسيرة ثانية ترصد المنطقة وحشود الاحتلال المتواجدة خلال الشريط العازل مع قطاع غزة، في مستوطنة حوليت، البعيدة عدة كيلومترات عن الشريط، ظهرت المسيرة وهي تصيب هدفها وتحدث انفجارا في الموقع.

وكان الاحتلال، زعم في بدايات العدوان على قطاع غزة، تدميره سلاح الطائرات المسيرة التابعة لكتائب القسام، لكن فيديو اليوم يكشف أن السلاح لا يزال موجوداً، ولديها قدرات على الرصد والتنفيذ، في تصريحات تشابه ما زعمه وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت عن تفكيك كتائب القسام، شمال قطاع غزة وهو ما تبين زيفه لاحقاً.

وفي وقت سابق نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مشاهد من إيقاع قوة للاحتلال في حقل ألغام معد مسبقاً على مفترق النابلسي في تل الهوى غرب مدينة غزة، مؤكدة سقوط أفرادها بين قتيل وجريح.

وأظهر الفيديو عناصر من كتائب القسام تجهز حقل الألغام، ورصد القوة الصهيونية وتحركاتها وأماكن تموضعها بالقرب من مفترق النابلسي، كما تم رصد وصول ناقلة الجند وعدد من الآليات للكمين ليتم بعدها تفجير حقل الألغام وإيقاع القوات بين قتيل وجريح.

وبيّن مقطع الفيديو أيضاً قصف قوات الاحتلال بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وتدخل آليات الاحتلال العسكرية، وعمل ستائر دخانية للتغطية في عملية إجلاء القتلى والجرحى، وهبوط طائرة مروحية أثناء العملية.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن نقيب احتياط ورقيب أول احتياط من اللواء الثامن سقطا في معركة شمال قطاع غزة، فيما تم الإعلان يوم السبت مقتل 8 جنود في قطاع غزة من بينهم نائب قائدة سرية في وحدة الهندسة 601 وضابط برتبة نقيب في تفجير ناقلة جند من طراز “نمر” في حي تل السلطان بمنطقة رفح.

وأكدت كتائب القسام تنفيذ كمين مركب ضد آليات للاحتلال متوغلة في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غرب مدينة رفح، واستهداف برج جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105”.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
سوريا تحذر "إسرائيل" من التمادي في اعتداءاتها على الأراضي السورية ودول المنطقة المقاومة اللبنانية تمطر نيرانها على انتشار لجنود الاحتلال في محيط موقع حدب يارين الاقتراع غداً.. انتخابات مجلس الشعب في مرحلة الصمت الانتخابي استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية اللجنة القضائية العليا للانتخابات لـ"داما بوست": الهدف من الصمت الانتخابي الموازنة بين الأطراف المتن... 141 شهيداً خلال 24 ساعة.. إدانات عربية ودولية للمجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة القبض على العقل المدبر لعملية كرمان الإرهابية في إيران التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر اتفاقية بين المصرف التجاري وشركة الهرم.. ما الخدمات المقدمة؟ العقوبات القسرية وسرقة الثروات من أبرز التحديات التي تواجه سوريا في مسيرتها نحو التنمية المستدامة الصمت الانتخابي للمرشحين لانتخابات مجلس الشعب يبدأ صباح يوم غد الأحد سوريا: عودة العلاقة الطبيعية مع تركيا تقوم على عودة الوضع الذي كان سائداً قبل عام 2011 هدوء حذر على خطوط التماس.. مقتل عدد من مسلحي "قسد" بانفجار شمال شرق حلب مصدر طبي يوضح لـ"داما بوست" حقيقة وفاة فتاة بسبب الجوع في الحسكة تسوية جديدة في تلبيسة بريف حمص الشمالي.. مصدر لـ"داما بوست": شاملة للمدينة وبعض القرى حماس تنفي مزاعم "إسرائيل" باستهداف الضيف: هدفها التغطية على المجزرة السعودية تستضيف مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي وزارة التربية تعدّل وقت بدء امتحانات الدورة التكميلية للثانوية العامة "أخفاها داخل وجبات شاورما".. ضبط مصري حاول تهريب أكثر من مليون جنيه طفل يبتلع بطارية!.. ومشفى حماة الوطني يتدخل روسيا: نُرحِّب بتطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا أكثر من 100 شهيد ومصاب بمجزرة إسرائيلية في خان يونس ما بين ارتفاع الجمركة وتأثره بسعر الصرف.. تكلفة شراء أبسط هاتف متطور تزيد عن 2 مليون الخارجية العراقية تكشف عن اجتماعاً "سورياً – تركياً" في بغداد 11 قتيلاً خلال أسبوع في محافظة درعا.. "مجموعات التسوية" خطر مستمر بتهديد المدنيين