“يوفر 32 ألف طن من الوقود”.. بدء مشروع 60 ميغا واط في حسياء

أعلنت الشركة المنفذة لمشروعات الأنوار للطاقة الكهروشمسية في المنطقة الصناعية بحسياء عن وضع أول مرحلة لإنتاج 10 ميغا واط من أصل 60 ميغا واط ساعي من الطاقة الكهروشمسية لمشروع شركة وطنية رائدة.

من جهته، قال مدير عام الشركة وائل منصور في تصريح لصحيفة الوطن، إن “ما يميز المشروع بأن إنجازه يتم في جميع المراحل بدءاً من التصميم بأيدي مهندسين وفنيين سوريين. كما تم تصنيع الهياكل المعدنية والغلفنة لها في سوريا ويشغل بمراحله ما يتجاوز 480 من اليد العاملة والفنية الخبيرة ما عدا العاملين بالمنشآت الوطنية التي تزود المشروع بالمواد المصنعة محلياً كما يشغل في كل مرحلة من المشروع البالغة إنتاج 10 ميغا نحو 40 من اليد العاملة وبصورة دائمة”.

وعن فائدة هذا المشروع، أوضح منصور بأن “المشروع يهدف لدعم الشبكة الكهربائية وتوليد الطاقة الكهروشمسية بأحدث التقنيات العالمية حيث انطلقت أولى مراحله يوم ذكرى الجلاء العظيم ويوفر إجمالي مراحل المَشروع 32 ألف طن من الوقود لينتج ما يقارب من 125 ميغا واط كهرباء ليتم ربطها تباعاً بالشبكة الكهربائية الوطنية، وتبلغ قيمة المَشروع نحو 580 مليار ليرة، ويضم 1200 لوح صنعت بمعايير عالمية حيث يتجاوز عمرها الافتراضي الـ 25 عاماً”.

ولفت إلى أن الشركة المنفذة لسلسلة مشروعات الأنوار نجحت في إنجاز المرحلة الأولى ويتم إنجاز المرحلة الثانية في السادس من أيار ذكرى عيد الشهداء القادم والمرحلة الثالثة في عيد الجيش في الأول من آب القادم وكل مرحلة منها إنتاج 10 ميغا واط وأما الـ 30 ميغا واط المتبقية فهي في مرحلة الدراسات والتصاميم ووضع الخطة الزمنية لتنفيذها.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
الصحة العالمية تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة مجلس الوزراء يناقش عدداً من الأمور الخدمية والإنتاجية شويغو: "طهران وموسكو ستواصلان تعزيز التعاون الدولي" روسيا تندد بتجاهل واشنطن للدور السوفياتي بالانتصار على النازية إقليم بلجيكي يحظر نقل الأسلحة إلى الاحتلال عبر مطاراته ملك السعودية يأمر باستضافة مئات الحجاج من ذوي الشهداء والجرحى الفلسطينيين السيطرة على حريق طال مئات الدونمات من المزروعات في السويداء إسبانيا وإيرلندا تعلنان دخول قرار الاعتراف بدولة فلسطين حيز التنفيذ الداخلية توجه بعدم إذاعة البحث إلا بعد توفر الأدلة محامي لـ"داما بوست": الأمر اختصاص السلطة القضائية... نشرة الطقس اليوم إعادة انتخاب قاليباف رئيساً لمجلس الشورى الإيراني الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات المفروضة على سوريا لأول مرة منذ 13 عاماً.. انطلاق أولى رحلات الحج عبر "السورية الطيران" أسعار الذهب في الأسواق المحلية باسم الرئيس الأسد… محافظ اللاذقية يعزي بوفاة زوجة العماد علي أصلان وضع حجر الأساس لكنيسة القديسة كاترينا في جبلة الجو بين الصحو والغائم وزخات مطرية رعدية متوقعة في المنطقة الجنوبية إخماد حريق نشبَ في معمل كرتون جنوب طرطوس وآخر بريف اللاذقية اليمن ينفذ عمليات نوعية ضد سفن ومدمرات حربية رؤساء أربع دول عربية يتوجهون إلى الصين مصر تحذر من المساس بسلامة عناصرها المنتشرة على الحدود مع غزة كنعاني: جهود الشهيدين رئيسي وعبد اللهيان عززت مكانة إيران الاقليمية والدولية كوبا: "إدراجنا على لائحة الإرهاب عمل وحشي" بمشاركة دولية.. انطلاق المؤتمر الدولي للتحول الرقمي على مدرج جامعة دمشق الصفدي: "المجتمع الدولي تخلى عن اللاجئين السوريين"