مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط ومحاكمة “الجولاني”

شارك أهالي عدد من المدن والبلدات في إدلب وريف حلب الغربي في مظاهرات حاشدة، أمس الجمعة، للمطالبة بإسقاط ومحاكمة “أبو محمد الجولاني” زعيم جبهة “تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقاً).

واحتشد المتظاهرون في مركز مدينة إدلب وجسر الشغور وبنش وحزانو وحربنوش وكفرلوسين وأطمة والأتارب ودارة عزة.

وكان أهالي مدن أرمناز ودركوش وسلقين وبلدة حفسرجة شمال غرب إدلب شاركوا في مظاهرات الشهر الماضي، ورفعوا لافتات عليها عبارات تطالب بإعدام “الجولاني”، حيث جاءت المظاهرات على خلفية حملة الاعتقالات التي يقوم بها التنظيم والتعذيب في سجونه وتنكليه بالأهالي والمعارضين له.

وشهدت مؤخراً مناطق في إدلب وحلب مظاهرات ضد “أبو محمد الجولاني”، للمطالبة بتبييض سجون التنظيم التي تحتوي على شخصيات سياسية ومدنية معارضة له مرت سنوات على اعتقالها، ويشكل حدث التظاهر ضد التنظيم المتطرف واحد من المناسبات التي تجدد إسقاط كذبة “التنظيم المعتدل”، الذي جهد “الجولاني”، على تصديرها عن تنظيمه ومن حوله من الجماعات التفكيرية المتشددة طيلة سنوات خلت، حيث واجهت عناصر التنظيم المتظاهرين بالرصاص الحي لتفريقهم في أكثر من نقطة مثل “بنش – الفوعة”، وإدلب نفسها.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
الصحة العالمية تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة مجلس الوزراء يناقش عدداً من الأمور الخدمية والإنتاجية شويغو: "طهران وموسكو ستواصلان تعزيز التعاون الدولي" روسيا تندد بتجاهل واشنطن للدور السوفياتي بالانتصار على النازية إقليم بلجيكي يحظر نقل الأسلحة إلى الاحتلال عبر مطاراته ملك السعودية يأمر باستضافة مئات الحجاج من ذوي الشهداء والجرحى الفلسطينيين السيطرة على حريق طال مئات الدونمات من المزروعات في السويداء إسبانيا وإيرلندا تعلنان دخول قرار الاعتراف بدولة فلسطين حيز التنفيذ الداخلية توجه بعدم إذاعة البحث إلا بعد توفر الأدلة محامي لـ"داما بوست": الأمر اختصاص السلطة القضائية... نشرة الطقس اليوم إعادة انتخاب قاليباف رئيساً لمجلس الشورى الإيراني الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات المفروضة على سوريا لأول مرة منذ 13 عاماً.. انطلاق أولى رحلات الحج عبر "السورية الطيران" أسعار الذهب في الأسواق المحلية باسم الرئيس الأسد… محافظ اللاذقية يعزي بوفاة زوجة العماد علي أصلان وضع حجر الأساس لكنيسة القديسة كاترينا في جبلة الجو بين الصحو والغائم وزخات مطرية رعدية متوقعة في المنطقة الجنوبية إخماد حريق نشبَ في معمل كرتون جنوب طرطوس وآخر بريف اللاذقية اليمن ينفذ عمليات نوعية ضد سفن ومدمرات حربية رؤساء أربع دول عربية يتوجهون إلى الصين مصر تحذر من المساس بسلامة عناصرها المنتشرة على الحدود مع غزة كنعاني: جهود الشهيدين رئيسي وعبد اللهيان عززت مكانة إيران الاقليمية والدولية كوبا: "إدراجنا على لائحة الإرهاب عمل وحشي" بمشاركة دولية.. انطلاق المؤتمر الدولي للتحول الرقمي على مدرج جامعة دمشق الصفدي: "المجتمع الدولي تخلى عن اللاجئين السوريين"