حزب الله: “إيران لا تسعى لتوسيع الحرب في المنطقة”

أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم أن إيران لا تسعى لتوسيع نطاق التصعيد في المنطقة لكنها مستعدة للحرب في حال فرضت عليها.

وخلال حديث لقناة NBC News قال قاسم: “عند تقييم الرد الإيراني على الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في سوريا نريد أن نحدد الهدف الإيراني من هذا الرد، كل المسؤولين الإيرانيين قالوا إن هدفنا هو إيصال صواريخنا الى الكيان الصهيوني وهذا تحقق، فأكثر من 12 صاروخا باليستيا وصلت إلى قاعدة “نيفاتيم” في النقب وقاعدة أخرى في جبل الشيخ والإسرائيلي اعترف بأربعة منها، لم يكن الهدف الإيراني هو تحقيق شيء استثنائي، وإنما أرادت إيصال صواريخها فوصلت، ولذلك قال الإيراني أنه حقق الهدف”.

وأكد قاسم أنه لم يكن من اللائق بأي من الدول العربية أن تساند “إسرائيل” في هذا الموقف مهما كانت المبررات، مشيراً إلى أن الشعوب هي التي ستحاسب كل من اتخذ هذا القرار.

وأضاف قاسم: “أمريكا، وفرنسا، وبريطانيا، والكيان الإسرائيلي كلهم وقفوا ليتصدوا للصواريخ الإيرانية والطائرات المسيرة وفي النهاية وصلت الصواريخ التي تريد إيران إيصالها، أعتقد أنها رسالة أيضا للجميع”.

وأردف قاسم: “إيران تتحدث بشكل عملي وواضح أنها لا تريد الحرب، وقد ردوا على الاعتداء على السفارة وانتهى الأمر بالنسبة لهم، وأنا أعتقد أن إيران صادقة فيما تقول، وهذا ما قالته لنا وتكرره أيضا في الإعلام. لكن إذا اعتدت إسرائيل مجددا على إيران، سواء مباشرة أو على مصالح إيران في المنطقة، فمن حق إيران أن ترد، بل إيران تقول إنها سترد بقوة، ومعلوماتنا أنهم جاهزون للرد إذا فكرت إسرائيل أو قررت أن تقوم بعمل عدواني ضد إيران”.

واعتبر نائب الأمين العام أن إيران ليست بحاجة لأحد لتدافع عن نفسها أو لترد المظلومية عنها. وقد أعلنت أمام العالم أنها سترد على الاعتداء على قنصليتها، وبالتالي إذا حصل اعتداء آخر، فإن إيران سترد، وإذا كان الحديث يدور عن تدحرج الأمور وصولا لاندلاع حرب في المنطقة عندها لا أحد يعلم كيف يكون الوضع حينها وجميع الاحتمالات ستكون مفتوحة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش عدداً من الأمور الخدمية والإنتاجية شويغو: "طهران وموسكو ستواصلان تعزيز التعاون الدولي" روسيا تندد بتجاهل واشنطن للدور السوفياتي بالانتصار على النازية إقليم بلجيكي يحظر نقل الأسلحة إلى الاحتلال عبر مطاراته ملك السعودية يأمر باستضافة مئات الحجاج من ذوي الشهداء والجرحى الفلسطينيين السيطرة على حريق طال مئات الدونمات من المزروعات في السويداء إسبانيا وإيرلندا تعلنان دخول قرار الاعتراف بدولة فلسطين حيز التنفيذ الداخلية توجه بعدم إذاعة البحث إلا بعد توفر الأدلة محامي لـ"داما بوست": الأمر اختصاص السلطة القضائية... نشرة الطقس اليوم إعادة انتخاب قاليباف رئيساً لمجلس الشورى الإيراني الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات المفروضة على سوريا لأول مرة منذ 13 عاماً.. انطلاق أولى رحلات الحج عبر "السورية الطيران" أسعار الذهب في الأسواق المحلية باسم الرئيس الأسد… محافظ اللاذقية يعزي بوفاة زوجة العماد علي أصلان وضع حجر الأساس لكنيسة القديسة كاترينا في جبلة الجو بين الصحو والغائم وزخات مطرية رعدية متوقعة في المنطقة الجنوبية إخماد حريق نشبَ في معمل كرتون جنوب طرطوس وآخر بريف اللاذقية اليمن ينفذ عمليات نوعية ضد سفن ومدمرات حربية رؤساء أربع دول عربية يتوجهون إلى الصين مصر تحذر من المساس بسلامة عناصرها المنتشرة على الحدود مع غزة كنعاني: جهود الشهيدين رئيسي وعبد اللهيان عززت مكانة إيران الاقليمية والدولية كوبا: "إدراجنا على لائحة الإرهاب عمل وحشي" بمشاركة دولية.. انطلاق المؤتمر الدولي للتحول الرقمي على مدرج جامعة دمشق الصفدي: "المجتمع الدولي تخلى عن اللاجئين السوريين" أسواق شعبية جديدة بدير الزور