تكتل سياسي جديد يطرح مرشحاً توافقياً للانتخابات الرئاسية بالجزائر

أسست 7 أحزاب سياسية جزائرية تكتلاً سياسياً جديداً بهدف طرح مرشح توافقي، معلنةً بأن مرشحها الرئاسي للانتخابات الرئاسية المرتقبة في 7 من سبتمبر/أيلول المقبل، هو الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي.

وكشف التكتل الجديد عن أهدافه التي تتمثل بـ “ترقية الحوار الوطني، وتهيئة المناخ المناسب لإنجاح الاستحقاق الرئاسي القادم، وبلورة رؤية مشتركة حول مختلف المستجدات الوطنية والدولية”.

وأعلن المرشح بلقاسم ساحلي أن ترشحه لهذا الاستحقاق تم في إطار رؤية معتدلة من أجل إعادة الاعتبار للتيار الديمقراطي الجمهوري، وتحقيق إصلاح سياسي، وبناء اقتصاد قوي ومتنوع، مشيراً إلى أن التكتل السياسي الجديد منفتح على جميع التشكيلات السياسية، سواء الراغبة في الانضمام إليه أو التنسيق معه.

وكانت الرئاسة الجزائرية قد أعلنت يوم 21 مارس/آذار أنه تقرر إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يوم 7 سبتمبر/أيلول 2024، أي قبل ثلاثة أشهر من موعدها المقرر أصلا، في خطوة فاجأت الساحة السياسية والرأي العام الجزائري.

وأرجع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، سبب إجراء انتخابات رئاسية مسبقة، لأسباب تقنية وهي العودة إلى رزنامة انتخابية مقبولة، مشيراً إلى أن انتخابات 2019 كانت نتيجة لظروف خاصة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
السيطرة على حريق طال مئات الدونمات من المزروعات في السويداء إسبانيا وإيرلندا تعلنان دخول قرار الاعتراف بدولة فلسطين حيز التنفيذ الداخلية توجه بعدم إذاعة البحث إلا بعد توفر الأدلة محامي لـ"داما بوست": الأمر اختصاص السلطة القضائية... نشرة الطقس اليوم إعادة انتخاب قاليباف رئيساً لمجلس الشورى الإيراني الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات المفروضة على سوريا لأول مرة منذ 13 عاماً.. انطلاق أولى رحلات الحج عبر "السورية الطيران" أسعار الذهب في الأسواق المحلية باسم الرئيس الأسد… محافظ اللاذقية يعزي بوفاة زوجة العماد علي أصلان وضع حجر الأساس لكنيسة القديسة كاترينا في جبلة الجو بين الصحو والغائم وزخات مطرية رعدية متوقعة في المنطقة الجنوبية إخماد حريق نشبَ في معمل كرتون جنوب طرطوس وآخر بريف اللاذقية اليمن ينفذ عمليات نوعية ضد سفن ومدمرات حربية رؤساء أربع دول عربية يتوجهون إلى الصين مصر تحذر من المساس بسلامة عناصرها المنتشرة على الحدود مع غزة كنعاني: جهود الشهيدين رئيسي وعبد اللهيان عززت مكانة إيران الاقليمية والدولية كوبا: "إدراجنا على لائحة الإرهاب عمل وحشي" بمشاركة دولية.. انطلاق المؤتمر الدولي للتحول الرقمي على مدرج جامعة دمشق الصفدي: "المجتمع الدولي تخلى عن اللاجئين السوريين" أسواق شعبية جديدة بدير الزور وزراء أوروبيون يطالبون بتنفيذ أمر "العدل الدولية" بوقف عدوان " إسرائيل" على رفح البطاطا.. قبل تخزينها لماذا لا تخفضوا سعرها للمواطن؟ استشهاد جندي مصري برصاص الاحتلال الصهيوني إجازة استثمار جديدة في قطاع الصناعات الثقيلة برسم الجهات المعنية.. طالب لبناني يوقف دراسته بجامعة دمشق بسبب رسوم تتجاوز الـ1000$