بئر شمال الفيض 2 الغازي بالإنتاج.. وزير النفط: إنجاز في ظروف استثنائية

أثمرت جهود الكوادر الوطنية العاملة في وزارة النفط والثروة المعدنية (الشركة السورية للنفط) عن إعادة وضع بئر شمال الفيض 2 الغازي في الإنتاج بعد توقفه عن الإنتاج عام 2017 حيث تمت إعادة دراسة الحقل ووضع خطط لإجراء عمليات الإصلاح اللازمة.

ويرفد بئر شمال الفيض 2 معدلات الإنتاج اليومية الحالية بكميات إضافية من الغاز، بعد أن تراجع انتاجه إلى نحو 2000 م3 قبل توقفه عن الإنتاج، ما يسهم بتعويض جزء من النقص الحاصل في كميات الغاز المتاحة.

وأكد وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور خلال وضع البئر بالإنتاج أن هذا الإنجاز يأتي في ظل ظروف قاسية واستثنائية فرضتها الحرب الظالمة على بلدنا وطالت تداعياتها قطاع النفط والغاز، منوهاً بالجهود الكبيرة التي بُذِلت في إعادة تأهيل البئر وصيانته وهذا سيفتح آفاقا جديدة لتطوير هذا الحقل من خلال عمليات الإصلاح والتي سيكون لها دور في تعزيز الإنتاج من الحقل، إضافة إلى إمكانية حفر آبار جديدة.

وأشار الوزير قدور إلى أن إعادة تأهيل البئر يعكس قدرة وتصميم الكوادر الوطنية على تجاوز التحديات ويأتي ضمن إطار الخطط الموضوعة لاستعادة البنية التحتية لقطاع النفط والغاز وزيادة معدلات الإنتاج، مؤكداً أن فعاليات الحفر والإصلاح وإعادة تأهيل الآبار النفطية والغازية مستمرة ونأمل أن تسفر عن نتائج إيجابية.

الجدير بالذكر أن عمليات إصلاح البئر تمت من خلال حفارة ايديكو التي تم تجميعها وتجهيزها وإعادة تأهيلها من قبل الكوادر الوطنية العاملة في مديرية حقول المنطقة الوسطى بعد أن خرجت عن الخدمة منذ عدة سنوات نتيجة تعرضها للتخريب من قبل التنظيمات الإرهابية.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
بدء الصيانة الدورية لمحطات التوليد في ريف دمشق وحمص وحماة الصحة العالمية تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة مجلس الوزراء يناقش عدداً من الأمور الخدمية والإنتاجية شويغو: "طهران وموسكو ستواصلان تعزيز التعاون الدولي" روسيا تندد بتجاهل واشنطن للدور السوفياتي بالانتصار على النازية إقليم بلجيكي يحظر نقل الأسلحة إلى الاحتلال عبر مطاراته ملك السعودية يأمر باستضافة مئات الحجاج من ذوي الشهداء والجرحى الفلسطينيين السيطرة على حريق طال مئات الدونمات من المزروعات في السويداء إسبانيا وإيرلندا تعلنان دخول قرار الاعتراف بدولة فلسطين حيز التنفيذ الداخلية توجه بعدم إذاعة البحث إلا بعد توفر الأدلة محامي لـ"داما بوست": الأمر اختصاص السلطة القضائية... نشرة الطقس اليوم إعادة انتخاب قاليباف رئيساً لمجلس الشورى الإيراني الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات المفروضة على سوريا لأول مرة منذ 13 عاماً.. انطلاق أولى رحلات الحج عبر "السورية الطيران" أسعار الذهب في الأسواق المحلية باسم الرئيس الأسد… محافظ اللاذقية يعزي بوفاة زوجة العماد علي أصلان وضع حجر الأساس لكنيسة القديسة كاترينا في جبلة الجو بين الصحو والغائم وزخات مطرية رعدية متوقعة في المنطقة الجنوبية إخماد حريق نشبَ في معمل كرتون جنوب طرطوس وآخر بريف اللاذقية اليمن ينفذ عمليات نوعية ضد سفن ومدمرات حربية رؤساء أربع دول عربية يتوجهون إلى الصين مصر تحذر من المساس بسلامة عناصرها المنتشرة على الحدود مع غزة كنعاني: جهود الشهيدين رئيسي وعبد اللهيان عززت مكانة إيران الاقليمية والدولية كوبا: "إدراجنا على لائحة الإرهاب عمل وحشي" بمشاركة دولية.. انطلاق المؤتمر الدولي للتحول الرقمي على مدرج جامعة دمشق