الصحة تطلق غداً حملة اللقاح الوطنية الشاملة للأطفال

أعلنت وزارة الصحة عن إطلاق حملة اللقاح الوطنية الشاملة لمتابعة الأطفال المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني، وذلك من ٢١ حتى ٣٠ نيسان الجاري.

وقال رئيس قسم الأمراض الإنتانية في مشفى الأطفال عصام أنجق لصحيفة تشرين، إن “هذه الحملة تستهدف هذه الحملة الأطفال من عمر الولادة حتى عمر خمس سنوات، وتتم في المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة في كافة المحافظات السورية وعبر الفرق الجوالة التي تزور الأماكن التي لا يوجد فيها مراكز صحية أو يصعب وصول الأهالي للمراكز فيها”.

وبخصوص التأثيرات الجانبية للقاح، فقد لفت عصام إلى أنها قليلة جداً، إذ هناك بعض الحالات قد تعاني ارتفاع في درجات الحرارة، ويمكن تخفيض هذا الارتفاع بإعطاء خافضات الحرارة البسيطة، وفي حالات نادرة يمكن أن يحصل حالات تحسس من اللقاح، أو يمكن ملاحظة بعض التأثيرات الموضعية مثل الاحمرار مكان اللقاح.

كما نصح جميع الأهالي الذين لديهم أطفال بعمر أقل من خمس سنوات ضرورة مراجعة المراكز الصحية، للتأكد من إعطاء الأطفال اللقاحات اللازمة وهذه الحملة تشمل جميع الأطفال، وليس فقط الأطفال غير الملقحين، وذلك لضبط الحالة التلقيحية في سوريا ورفع نسبة الأطفال الملقحين.

وأشار رئيس قسم الأمراض الإنتانية إلى أن هذه اللقاحات تساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض مثل شلل الأطفال، السعال الديكي، الكزاز، الديفتيريا، الحصبة، الحصبة الألمانية والنكاف.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
شويغو: "طهران وموسكو ستواصلان تعزيز التعاون الدولي" روسيا تندد بتجاهل واشنطن للدور السوفياتي بالانتصار على النازية إقليم بلجيكي يحظر نقل الأسلحة إلى الاحتلال عبر مطاراته ملك السعودية يأمر باستضافة مئات الحجاج من ذوي الشهداء والجرحى الفلسطينيين السيطرة على حريق طال مئات الدونمات من المزروعات في السويداء إسبانيا وإيرلندا تعلنان دخول قرار الاعتراف بدولة فلسطين حيز التنفيذ الداخلية توجه بعدم إذاعة البحث إلا بعد توفر الأدلة محامي لـ"داما بوست": الأمر اختصاص السلطة القضائية... نشرة الطقس اليوم إعادة انتخاب قاليباف رئيساً لمجلس الشورى الإيراني الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات المفروضة على سوريا لأول مرة منذ 13 عاماً.. انطلاق أولى رحلات الحج عبر "السورية الطيران" أسعار الذهب في الأسواق المحلية باسم الرئيس الأسد… محافظ اللاذقية يعزي بوفاة زوجة العماد علي أصلان وضع حجر الأساس لكنيسة القديسة كاترينا في جبلة الجو بين الصحو والغائم وزخات مطرية رعدية متوقعة في المنطقة الجنوبية إخماد حريق نشبَ في معمل كرتون جنوب طرطوس وآخر بريف اللاذقية اليمن ينفذ عمليات نوعية ضد سفن ومدمرات حربية رؤساء أربع دول عربية يتوجهون إلى الصين مصر تحذر من المساس بسلامة عناصرها المنتشرة على الحدود مع غزة كنعاني: جهود الشهيدين رئيسي وعبد اللهيان عززت مكانة إيران الاقليمية والدولية كوبا: "إدراجنا على لائحة الإرهاب عمل وحشي" بمشاركة دولية.. انطلاق المؤتمر الدولي للتحول الرقمي على مدرج جامعة دمشق الصفدي: "المجتمع الدولي تخلى عن اللاجئين السوريين" أسواق شعبية جديدة بدير الزور وزراء أوروبيون يطالبون بتنفيذ أمر "العدل الدولية" بوقف عدوان " إسرائيل" على رفح