مفوضية حقوق الإنسان: “إسرائيل” ارتكبت جرائم حرب في غزة

قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلية انتهكت على نحو متكرر المبادئ الأساسية لقوانين الحرب، وأخفقت في التمييز بين المدنيين والمقاتلين في حملتها العسكرية على قطاع غزة، وفق ما أوردته وكالة رويترز.

وفي تقرير يقيّم ست هجمات إسرائيلية أسفرت عن سقوط عدد كبير من الشهداء والمصابين، وتدمير بنية تحتية مدنية، ذكرت المفوضية أن قوات الاحتلال الإسرائيلية “انتهكت على نحو ممنهج مبادئ التمييز والتناسب والتدابير الاحترازية في الهجوم”.

وقال فولكر تورك، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان: “يبدو أن متطلبات اختيار الوسائل والأساليب الحربية التي تتجنب، أو على الأقل تُقلص إلحاق الضرر بالمدنيين إلى أدنى حد، انتهكت باستمرار في حملة القصف الإسرائيلية”.

وأسفر الهجومان الجوي والبري الإسرائيليان على غزة عن استشهاد ما يربو على 37400 فلسطيني في القطاع وفقاً لسلطات الصحة هناك.

وشنّت “إسرائيل” حملتها، بعد أن نفّذت  المقاومة هجوماً عبر الحدود على المستوطنات الإسرائيلية الجنوبية، في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، والذي تقول إحصاءات إسرائيلية إنه أسفر عن مقتل نحو 1200 شخص، واحتجاز أكثر من 250 أسير.

وكانت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ذكرت، في وقت سابق من هذا الشهر، أن “قتل المدنيين، خلال عملية إسرائيلية لتحرير أربع أسرى، قد يصل إلى حد جريمة حرب”.

هي هذه الأثناء ارتكب كيان الاحتلال الصهيوني فجر اليوم مجزرة جديدة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية شن طيران الاحتلال قصفاً مركزاً لمخيم يؤوي نازحين في منطقة المواصي شمال غرب المدينة، ما أدى لاستشهاد 7 فلسطينيين على الأقل وإصابة العشرات.

وقصف طيران الاحتلال أيضاً مخيماً للنازحين في شارع الشاكوش جنوب غرب خان يونس جنوب القطاع ومنازل عدة في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

واستشهد أيضاً 6 فلسطينيين بينهم أطفال بقصف العدو منزلا في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به" المقداد يهنئ عبد العاطي بتوليه منصبه الجديد كوزير للخارجية المصرية