مدير الكوارث الطبيعية: الأمن الغذائي لسوريا في خطر

حذر مدير صندوق إغاثة الجفاف والكوارث الطبيعية، محمد أبو حمود، من أن الأمن الغذائي لسوريا حالياً في خطر في ظل معاناة البلاد من عدم الاكتفاء الذاتي بسبب العقوبات الاقتصادية والحصار.

وفي مقابلة له مع وكالة “شينخوا” الصينية نشرت، اليوم، أكد أبو حمود أنه من الضروري التوصل لخطة مرنة من أجل استغلال الموارد المتاحة في سوريا بشكل فعال وتحقيق الاكتفاء الذاتي في ظل العقوبات الغربية المفروضة على البلاد والتغيرات المناخية العالمية.

ولفت أبو حمود إلى أن العقوبات الاقتصادية الأمريكية على سوريا تتعارض مع الأعراف الدولية وجميع القوانين، ولها تأثير على موارد البلاد ومقدراتها.

ونوّه مدير صندوق إغاثة الجفاف إلى أنه في ظل وجود قوات الاحتلال الأمريكي بمناطق في شرق البلاد الغنية بالطاقة والنفط الضرورية لنجاح أي عملية زراعية، قررت وزارة الزراعة السورية وضع خطة مرنة للاستفادة من الموارد الطبيعية بأقل قدر من الخسائر بغية الوصول لأفضل منتج يتكيف مع العقوبات.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
ارتفاع أسعار النفط عالمياً نشرة الطقس اليوم 80 بالمئة نسبة نجاح الجرحى المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بعد انطلاقها بساعات.. حملة "هاريس" الانتخابية تجمع 46.7 مليون دولار التربية تصدر نتائج امتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية 2023-2024 هزة أرضية بقوة 3.6 درجة في منطقة البحر الميت الجو اليوم حار وصحو كنعاني: "جرائم الصهاينة ستزيد الدعم العالمي للفلسطينيين" سلطنة عمان تدين العدوان الصهيوني على اليمن عدوان أمريكي بريطاني جديد على اليمن البرلمان العربي للطفل يقدم دروعاً تذكارية للوفد السوري الأولمبياد العلمي السوري تعلن عن استعدادها لاستقبال المتفوقين عشوائية في التقنين الكهربائي باللاذقية والمحافظة توضح السبب السيد عبد الملك الحوثي: التعاون مع جبهات الإسناد وثيق ونتوعد الاحتلال برد قاس 54 بالمئة من الإسرائيليين يؤيدون وقف الحرب على غزة ألكسندر يفيموف: "علاقاتنا مع سوريا تعود إلى الحقبة السوفيتية" أردوغان يلوح بإنشاء قاعدة بحرية في شمال قبرص رداً على اليونان حركة ونشاط في أسواق منتجات المحاصيل العطرية والبقوليات في الحسكة   أمين سر جمعية اللحامين يوضح أسباب كساد سوق اللحوم الحمراء الاحتلال يواجه فشلاً استخباراتياً واقتصادياً.. استنفار إسرائيلي تحسباً لرد يمني على العدوان المنجد: "المرسوم رقم 19 ينطلق من الثقة بدور ذوي الإعاقة" سوريا ترحب بقرار "العدل الدولية" المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات "إسرائيل" غزة.. 4 مجازر إسرائيلية جديدة وعدد الشهداء يرتفع اختصاصية تغذية لـ"داما بوست": "أغلب مستهلكي الوجبات السريعة يعانون من الاكتئاب" وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق