بمشاركة حوامات الجيش ومؤازرة مديريات الزراعة في بعض المحافظات.. السيطرة على 90 ٪ من حريق حراج ريف حماة الغربي

داما بوست – عمار ابراهيم| أكد مدير الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس أوفى وسوف لـ”داما بوست” أنه: “تمت السيطرة على 90 بالمئة من الحريق الذي نشب مساء الثلاثاء في الحراج الجبلية الواقعة بين قريتي نبع الطيب وعناب”.

وأضاف “وسوف” أن: “فرق الإطفاء تتعامل مع بعض بؤر النيران في مناطق ذات تضاريس شديدة الوعورة والانحدار وعلى ارتفاعات تتجاوز 1000 متر وذلك بالتعاون بين فرق الإطفاء في الهيئة بمؤازرة مديريات الزراعة في حماة واللاذقية وطرطوس وحمص ومشاركة حيوانات الجيش”.

وأشار “سوف” إلى أنه: “تم تطويق الحريق من جميع الجهات لمنع وصول الحريق إلى المنازل، وتبقت بؤرة في قمة نبع الطيب لايمكن لآليات الإطفاء الوصول إليها ويتم التعامل معها بالعنصر البشري، بينما تعمل فرق الإطفاء تعمل على تبريد بؤر النيران الأخرى ومراقبتها خلال الساعات المقبلة خشية تجدد اندلاعها بسبب الرياح الشديدة”.

وكان اندلع حريق ضخم مساء الإثنين في الأراضي الزراعية بسهل الغاب شمال شرق حماة، بحسب ما ذكره مدير هيئة تطوير الغاب أوفى وسوف.

وبين “وسوف” لـ”داما بوست حينها أن” الحريق اندلع بالمناطق الفاصلة مع مناطق سيطرة المجموعات المسلحة حيث بدأ من مناطق انتشارهم وامتد باتجاه بلدة البركة وقلعة ميرزا”.

وفي سياق متصل ، نوهت رئيسة منصة الغابات ومراقبة الحرائق الدكتورة روزة قرموقة في حديث لشبكة “داما بوست” إلى ارتفاع مؤشر خطورة الحرائق لغابات شمال غرب سوريا ليوم الأربعاء 19حزيران، ويتركز في الأجزاء الشرقية من محافظة طرطوس وامتداد المواقع الغابية غرب محافظتي حمص وحماة وبعض المواقع شمال شرق محافظة اللاذقية وشمال غرب محافظة حماة”.

وأشارت “قرموقة” إلى أنه: “تبدأ المساحات المعرضة لمستويات مرتفعة بالتراجع بدءاً من يوم الخميس لتخف شدة المؤشرات ويستمر الانخفاض لعدة أيام قادمة”، ودعت جميع المواطنين للإبلاغ عن أي حريق فور اندلاعه على الأرقام المجانية 188 و113.

يذكر أن درجات الحرارة توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 9 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا، وفق ما ذكرته المديرية العامة للأرصاد الجوية.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
المؤسسة السورية للمخابز لـ "داما بوست": لن يتم التهاون مع أي شخص يتلاعب بإنتاج رغيف الخبز وجودته أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به"