لم يدخل الصيف رسمياً بعد.. الحر الشديد يحصد أرواح العشرات حول العالم

لم يدخل الصيف رسمياً بعد، لكن الحر الشديد يحصد أرواح العشرات في مناطق متفرقة حول العالم.

ففي الهند، خلال الانتخابات الأخيرة، توفي ما لا يقل عن 33 موظفاً في مراكز الاقتراع بسبب الإجهاد الحراري في نفس اليوم.

وتوفي ما لا يقل عن 41 أردنياً أثناء أدائهم فريضة الحج إلى مكة، حيث قيل إن درجة الحرارة بلغت أعلى مستوى لها على الإطلاق عند أكثر من 51 درجة مئوية.

وفي اليونان، فارق 3 سياح على الأقل الحياة لمجرد المشي دون وجود ما يكفي من الماء أو الظل في الحر الشديد.

وفي حين أن هذه الأماكن معتادة على درجات الحرارة المرتفعة، فإن شمال شرق الولايات المتحدة ليس كذلك.

وعلى كوكب شديد الحرارة بسبب تلوث الوقود الأحفوري، يجب على ولاية مين الآن أن تستعد لنوع الحرارة والرطوبة الموجود في ميامي، والمدن الكبرى تستعد لضغط على كل شيء.

وفي النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وجدت معلومات جديدة أن الصيف الماضي كان الأكثر حرارة منذ ولادة المسيح، وفي الولايات المتحدة، أودت الحرارة بأكبر عدد من الأرواح منذ بدء تسجيلها في الثمانينيات.

وهذا العام يسير بخطى حثيثة ليصبح أكثر حرارة، مما يدفع إدارة الكوارث إلى منطقة مجهولة مع ظهور أزمة المناخ حسب المنطقة واضطرابات المياه.

ففي الجنوب الغربي القاحل، تشتعل حرائق الغابات من رويدوسو في نيو مكسيكو إلى مناطق قريبة من لوس أنجلوس.

وبعد أن جلب الشتاء الممطر المزيد من الحياة النباتية إلى كاليفورنيا، هناك مخاوف من أن الصيف الحار قد يحول كل ذلك إلى وقود.

على الجانب الآخر، تسببت أيام من الأمطار الغزيرة من البرازيل إلى فلوريدا في حدوث فيضانات أضرت بالمنازل والسيارات وأرواح البشر.

هذا الأمر أثر على البعض في فورت لودرديل، والذي جلب نوعاً من الفيضانات التي من المفترض أن تحدث مرة واحدة فقط كل ألف عام.

وبحسب عالم المناخ بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، دانييل سوين ، فإن “ما نراه الآن هو مجرد عينة مما سيكون عليه الحال طوال الوقت، في غضون عقد من الزمن أو نحو ذلك”.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
المؤسسة السورية للمخابز لـ "داما بوست": لن يتم التهاون مع أي شخص يتلاعب بإنتاج رغيف الخبز وجودته أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به"