وفاة 11 حاجاً إيرانياً في السعودية بسبب الحر الشديد

أعلن رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني بيرحسين كوليوند عن وفاة 11 حاجاً إيرانياً، أثناء أداء مناسك الحج بالسعودية، مشيراً إلى تقديم خدمات طبية لأكثر من 11 ألف حاج إيراني في السعودية.

وأشار كوليوند الى أن العيادات المتخصصة التابعة لجمعية الهلال الأحمر الإيراني جاهزة لتقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، لافتاً إلى أن الطاقم المعالج قد قدم خدمات طبية لأكثر من 11 ألف حاج إيراني.

وأضاف بأن الطاقم الطبي يواكب الحجاج الإيرانيين في مراحل مناسك الحج كافة لمساعدتهم وتقديم الخدمات لهم.

وأفاد كوليوند بأن 11 حاج إيراني قد توفوا حتى الآن أثناء أداء مناسك الحج بالسعودية، كما ان هناك 26 حاجاً يعالجون في المستشفيات السعودية، موضحاً أنه وبشكل عام يمكن القول بأن الوضع الصحي للحجاج الإيرانيين في الحج جيد ومناسب.

وذكر كوليوند أن جمعية الهلال الأحمر الإيراني قامت بالتنسيق والتخطيط الجيد مع وزير الصحة والهلال الأحمر السعودي، وتم تخصيص طائرة هليكوبتر لإيران في صحراء عرفات لنقل الحجاج الإيرانيين في حال احتياجهم الى المزيد من الخدمات الطبية.

وأوضح أنه و بشكل عام، فإن الهلال الأحمر السعودي ووزارة الصحة في هذا البلد لديهما تعاون جيد ودقيق مع الهلال الأحمر الإيراني، لافتاً إلى أن بتعاونهم هذا وبمساندة الطاقم الطبي الايراني فإن جميع الحجاج الإيرانيين بحالة جيدة.

يشار إلى أن إيفاد الحجاج الإيرانيين إلى السعودية قد بدأ في 13 أيار، وقد تم هذا العام إيفاد 87 ألف و 550 شخصاً عبر 614 رحلة جوية انطلقت من 21 محطة طيران إيرانية لأداء مناسك الحج.

وأعلنت السلطات السعودية أن عدد الحجاج لهذا العام بلغ أكثر من 1.833 مليون شخص، و أن عدد حجاج الداخل بلغ 221,854 حاجا وحاجة من المواطنين والمقيمين في السعودية.

كما أوضحت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية أن نسبة الحجاج القادمين من الدول العربية بلغت 22.3%، بينما بلغت نسبة حجاج الدول الآسيوية (عدا الدول العربية) 63.3%. كما بلغت نسبة حجاج الدول الأفريقية (عدا الدول العربية) 11.3%، في حين كانت نسبة حجاج دول أوروبا وأميركا وأستراليا والدول الأخرى غير المصنفة 3.2%.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
المؤسسة السورية للمخابز لـ "داما بوست": لن يتم التهاون مع أي شخص يتلاعب بإنتاج رغيف الخبز وجودته أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به"