نائب سابق بمجلس الشعب يعلّق على المفاوضات بين وفدين سوري وتركي في قاعدة “حميميم”

علّق الباحث السياسي والنائب السابق في مجلس الشعب، مهند الحاج علي، على المفاوضات التي جرت بين وفدين عسكريين سوري وتركي بوساطة روسية في قاعدة “حميميم” الجوية بمحافظة اللاذقية.

وفي مقابلة له مع إذاعة “سبوتنيك” الروسية، أمس، قال الحاج علي: “أن هناك مبادرة روسية إيجابية تهدف إلى تقريب وجهات النظر بين سوريا وتركيا، وتوحيد النقاط المشتركة لحل القضايا الخلافية بينهما”.

وأضاف الحاج علي: “سوريا تأخذ المبادرات الروسية بالاعتبار، لا سيما وأن الأتراك بدأوا يتجاوبون مع تلك المبادرات، نسبة لشعورهم بخطر الإرهاب الذي يهدد أمنهم القومي”.

وحول ردَّ الولايات المتحدة على المفاوضات بين دمشق وأنقرة، كشف الحاج علي أن أمريكا تنظر إلى التقارب التركي السوري بعين الشك، وتحاول جاهدة تهديد أنقرة بالعقوبات.

وبخصوص الانتخابات البلدية لما تسمى “الإدارة الذاتية الكردية” لشمال وشرق سوريا والتي تم تأجيلها لموعد يحدد لاحقاً، شدّد النائب السابق في مجلس الشعب على عدم موافقة الحكومة السورية عليها لكونها غير شرعية ومخالفة للدستور، داعياً تركيا إلى عدم استخدام تلك الانتخابات كورقة ضغط على سوريا.

وكشف أن الولايات المتحدة تواصل دورها السلبي في سوريا ولاسيما بعد سرقة النفط والغاز المحلي فهي تسعى لإعادة إنتاج وتوليد تنظيم “داعش” الإرهابي، محذراً من خطورة الوضع في الجزيرة السورية بسبب وجود قواعد للاحتلال الأمريكي.

وكانت صحيفة “Aydınılık ” التركية نقلت عن مصادر مطلعة أنه بتاريخ 11 حزيران/ يونيو الجاري، تم عقد لقاء بين مسؤولين عسكريين من القوات المسلحة التركية والجيش السوري في قاعدة حميميم الجوية الروسية، جنوب شرق اللاذقية، ووفقاً للمعلومات المتوفرة، تم خلال الاجتماع بحث الأحداث الأخيرة في إدلب.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به" المقداد يهنئ عبد العاطي بتوليه منصبه الجديد كوزير للخارجية المصرية