الكهرباء لـ”داما بوست”: “أسعار الكهرباء سترتفع تدريجياً.. والرستين في الخدمة بهذا الموعد”

داما بوست ـ جعفر الحافي

رفعت وزارة الكهرباء اليوم أسعار مبيع الكيلو واط الساعي لاستجرار الكهرباء للخدمات المنزلية والصناعية بنسب متفاوتة حسب حجم الاستهلاك.

وعقب قرار رفع الأسعار، تواصلت شبكة “داما بوست” مع معاون وزير الكهرباء م.أدهم بلان الذي قال: “إعادة هيكلة التعرفة وتوجيه الدعم لمستحقيه هو نهج نتبعه وهناك رفع تدريجي لأسعار الكهرباء، وبسبب التضخم الحاصل وغلاء المعدات والتجهيزات الكهربائية وتأمين السيولة الكافية للحفاظ على استمرار تقديم الخدمة تم رفع تعرفة الكهرباء”.

وحول إمكانية تحسين واقع التغذية الكهربائية أكد بلان أن الوزارة تسعى دائماً لتحسين ساعات الوصل، مشيراً إلى أن الهدف الأساسي من التعرفة الجديدة هو الحفاظ على تقديم خدمة الكهرباء للمواطنين.

أثر تعرفة الكهرباء الجديدة على المواطن

وحول تأثير رفع التعرفة على المواطنين، قال مدير عام شركة كهرباء دمشق م. لؤي ملحم لـ “داما بوست”: “إن متوسط استهلاك كل منزل حوالي 600 كيلو، ووفق التسعيرة الجديدة قيمتها 6000 ليرة سورية يضاف عليها الرسوم والضرائب والتي تكون بحدود 3000 ليرة وبالتالي تكون فاتورة كل دورة لكل منزل حوالي 9000 آلاف ليرة سورية”، وهي فاتورة مقبولة على حد قوله لا تشكل عبئاً كبيراً على المواطن، مشيراً إلى أن قيمتها وفق التعرفة القديمة كانت حوالي 3000 ليرة.

محطة الرستين في الخدمة قريباً

وعن موعد تشغيل محطة الرستين في اللاذقية، أوضح معاون وزير الكهرباء م.أدهم بلان أنه من المفترض دخولها بالخدمة خلال العام الحالي، مشيراً إلى أن الشركة المستثمرة أنهت المجموعة الغازية والآن تعمل على إنهاء المجموعة البخارية، وبعد إنهاءها ستخضع المحطة لفترة تجريبية.

 

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
الجو اليوم حار نسبياً وصحو المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات الصواريخ إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا" الحضور السوري الـ الخامس عشر.. سوريا تشارك بـ 6 لاعبين في أولمبياد باريس 2024 إيران تدين تصنيف كوبا كراعي للإرهاب روسيا تدين محاولة اغتيال ترامب